كيف تحرقون الدهون من خلال رياضة المشي؟

كيف تحرقون الدهون من خلال رياضة المشي؟

التمارين الرياضية بمختلف أنواعها تساهم في الحفاظ على الصحّة، كما أنها تساعد في الوصول الى الرشاقة المثالية. وإن رياضة المشي هي من أنواع الرياضة المفضلّة لدى الكثيرين نظراً لسهولة تطبيقها وإمكانية القيام بها في أي مكان وزمان. وللتعرّف على نسبة حرق الدهون بالمشي، لا تفوتي هذه السطور التالية المفصلّة من موقع صحتي.

 

المشي وحرق الدهون

 

لا شكّ أن رياضة المشي لها العديد من الفوائد الصحيّة والنفسيّة، كما أنها تساعد على تخليص الجسم من الدهون وحرقها بفعالية، لا سيما تلك التي تتراكم في الأرداف والبطن، ما يساعد في الحصول على القوام الرشيق والمتناسق، مع الإشارة الى أن ساعة واحدة من المشي المتوسط يساهم في حرق ما يقارب 280 سعرة حرارية.

 

نصائح لزيادة حرق الدهون أثناء المشي

 

إن الإنتظام على ممارسة رياضة المشي لمدّة 30 دقيقة يومياً هو من الأمور الضرورية والملحّة للنجاح في عملية حرق الدهون المتراكمة بفعالية، وفي حال عدم القدرة على الإلتزام بهذه الفترة لمرّة واحدة، فمن الممكن تجزئة الوقت لعشر دقائق لثلاث مرات في اليوم، وزيادتها تدريجياً للوصول الى الوقد المحدد. كما أن هناك بعض النصائح المهّمة لزيادة فترة المشي خلال اليوم الوحد ومن أبرزها:

- من الممكن اللجوء الى الصعود على الدرج بدل ركوب المصعد

- ينصح بإرتداء ملابس رياضية مريحة لتفادي تعرّق الجسم، مع ضرورة إختيار حذاء رياضي مريح ومناسب.

- يجب الحرص على ممارسة المشي في مساحات واسعة، والإبتعاد قدر الإمكان عن المناطق الضيقة.

- من المفيد ممارسة رياضة المشي في ساعات الصباح الباكر عندما لا تكون أشعة الشمس حارّة وبعيداً عن الزحمة، ما يمنح الجسم الطاقة الضرورية للقيام بالأعمال اليومية بنشاط وحيوية.

- يجب الحرص على تفادي القيام برياضة المشي في الهواء الملوّث بدخان السيارات، وذلك للحصول على قدر كبير من الأكسجين والهواء النقي.

- لا يجب إهمال شرب الماء خلال ممارسة هذه الرياضة، وذلك للحفاظ على الجسم من الجفاف.

 

إليكم المزيد من صحتي عن رياضة المشي:

هل تعرفين ما هي فوائد رياضة المشي في الشهر الثامن من الحمل؟

هذه الافكار الخاطئة لا تصدّقوها عن المشي!

المشي ... أسهل وأوفر رياضة لخسارة الوزن!

 

‪ما رأيك ؟