كيف تحصلين على شعرٍٍ صحي ولامع في فصل الصيف؟

كيف تحصلين على شعرٍٍ صحي ولامع في فصل الصيف؟

في فصل الصيف، يحتاج الشعر إلى بعض العناية ما يجنّبه التلف والتكسّر في الطقس الحارّ والجاف. وعلى الرغم من سهولة الخطوات التي يمكن اتباعها للحصول على شعرٍ لامعٍ وصحيّ في فصل الصيف، إلّا ان هناك الكثيرات من النساء اللواتي يهملن هذا الامر.

 

العناية بالشعر في فصل الصيف


الاستحمام بالماء البارد

إن الاستحمام بالماء الساخن يمكن ان يسحب كلّ الرطوبة والزيوت الطبيعية من الشعر، وهذا ما يؤدي إلى جفافه. من هنا، وفي فصل الصيف، وإلى جانب تعرّض الشعر للكثير من الحرارة والجفاف في الجوّ، فمن المهم الحفاظ على رطوبته الداخلية، ذلك من خلال الاستحمام بالماء البارد. وفي حال كنتِ لا تحبين الاستحمام بالماء البارد، يمكنك استخدام الماء الفاتر لكن ليس الساخن.

 

قصّ أطرافه

للتخلّص من الأطراف التالفة، واستعادة صحة شعرك ومساعدته على النموّ بسرعة، لا بدّ من ان تحرصي على قصّه بشكلٍ منتظم. فعند قصّ أطراف الشعر كلّ شهرين على الأقلّ، يمكن ان تعززي من امتصاصه للعناصر المفيدة التي يحتوي عليها الشامبو والبلسم، وهذا ما يجعه يبدو صحياً وأكثر لماعيةً.

 

حماية الشعر أثناء السباحة

لا شكّ ان الشعر يتعرّض للتلف والجفاف عند تعرّضه للكلور والملح عند السباحة. من هنا، وقبل ان تذهبي إلى البحر أو حوض السباحة، من الضروري ان تضعي الكريم الواقي من الأشعة ما فوق البنفسجية على شعركِ، دون أن ننسى أهمية وضع القبعة أو غطاء الشعر الخاص بالسباحة. إن هذه الطرق، بالإضافة إلى غسله بالماء الحلوة بعد السباحة، يمكن ان تكون فعّالة جداً في الحفاظ على لون الصبغة وعلى صحته.

 

استخدام المستحضرات المناسية

يحتاج شعركِ في فصل الصيف الى الترطيب العميق لمقاومة الجفاف الذي يتعرّض له بسبب الشمس ومختلف التاثيرات الخارجية، لذا من المهمّ أن تختاري المستحضرات المناسبة لذلك مثل التي نعرضها لكِ تالياً:

* الشامبو: RENE FURTERER KARITÉ NUTRI, INTENSE NOURISHING SHAMPOO

* البلسم: DUCRAY ANAPHASE+ STRENGTHENING CONDITIONER

* الماسك: VICHY DERCOS NOURISHING REPARATIVE RICH MASK

 

 

 

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟