كيف تحمين بشرتكِ من الجفاف خلال شهر رمضان؟

كيف تحمين بشرتكِ من الجفاف خلال شهر رمضان؟

إن التغيرات العديدة التي تطرأ على الروتين اليومي في رمضان من الناحية الغذائية تؤدي غلى تغيّرات ملحوظة في الجسم ككل وتؤثر أيضاً على صحة البشرة ومظهرها وتسبب لها العديد من التحوّلات، لا سيما الجفاف الذي هو العامل الرئيسي الذي يهدد البشرة في الشهر الفضيل. وفي ما يلي نقدّم لك  بعض النصائح لحماية بشرتك من الجفاف في شهر الصيام.


أسباب جفاف البشرة في رمضان

تمثّل السوائل ما لا يقل عن 70% من تركيبة الجسم ومكوّناتهن لذلك فعند الامتناع عن استهلاك المياه خلال ساعات الصيام الطويلة في رمضان وفي الوقت نفسه فقدان كمية كبيرة من السوائل عن طريق التعرّق وبشكل خاص عندما يحل الشهر الفضيل في الطقس الحار، إضافة إلى التعرّض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، فإن كل هذه العوامل تؤدي إلى دخول الجسم في حالة من الجفاف ونقص السوائل، تظهر بشكل خاص على البشرة التي قد تبدو باهتة وجافة وفاقدة للحيوية والمرونة، فكيف يمكنك حماية بشرتك من الجفاف خلال شهر رمضان؟

الوقاية من جفاف البشرة في رمضان

للحفاظ على رطوبة بشرتك ومرونتها خلال شهر رمضان، عليك باتباع الخطوات التالية:

التقشير والترطيب: إحرصي على استخدام الكريم المرطب والمغذّي المناسب لنوع بشرتك مرتين في اليوم، وركزي أيضاً على استخدام المقشّر مرة في الأسبوع حتى تتخلص البشرة من طبقة الخلايا الميتة التي تكون متواجدة عليها وتصبح أكثر قدرة على امتصاص العناصر المغذية والمرطبة الموجودة في الكريمات، كما أن التقشير يساعد في الوقت عينه في تنظيف المسامات من العمق والتخلص من الرؤوس السوداء.

الإكثار من تناول السوائل: ركزي على تناول السوائل والمياه في وجبتيّ الإفطار والسحور وما بينهما، كما أن تناول الخضروات والفواكه والسوائل العشبية المفيدة مثل اليانسون والبابونج وغيرها من شأنه أن يساعد في ترطيب جسمك وبشرتك من الداخل لفترة زمنية أطول خلال ساعات الصيام.

تجنّب الكافيين: إن المشروبات التي تحتوي على الكافيين هي من الأنواع الغذائية المدرّة للبول بشكل كبير لذلك فإن الإكثار منها يؤدي إلى فقدان السوائل من الجسم ويزيد من احتمالات الإصابة بالجفاف.

تجنّب التعرّض إلى الشمس: من الضروري أن تقومي بتطبيق الكريم الواقي من الشمس لأن أشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية تؤدي إلى جفاف البشرة إضافة إلى مشاكل عديدة أخرى أبرزها فقدان المرونة وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

اجعلي الاعتناء ببشرتك من أولوياتك في فترة العزل المنزلي

تعرّفي على خصائص البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا