كيف تحمين يديك من الجفاف في الخريف؟

كيف تحمين يديك من الجفاف في الخريف؟

مع بداية الخريف، وبسبب التغيرات المناخية والرياح المحملة بالغبار، تتعرض اليدان إلى الجفاف بشكل كبير كونهما مكشوفتان طوال الوقت ومعرضتان إلى الهواء مما يؤدي إلى جفاف الخلايا الظاهرية والطبقة الخارجية للجلد. فما هي الطرق التي يمكنك اعتمادها لترطيب يديك في فصل الخريف والوقاية من جفافهما؟


خطوات العناية باليدين في الخريف

تحتاج اليدان إلى عناية خاصة خلال فصل الخريف لحمايتهما من الجفاف والتشققات، وهذه بعض الخطوات التي من شأنها أن تساعدك ضمن هذا الإطار:

نقع اليدين بالماء الفاتر: ضعي يديك في قدر من الماء الفاتر الذي يحتوي على ملعقتين صغيرتين من ملح البحر لمدة سبع أو ثماني دقائق، وبعد ذلك قومي بفركهما جيداً بعضهما ببعض لمدة دقيقة واحدة. بهذه الطريقة يمكنك التخلص من طبقة الجلد الخارجية الجافة، إضافة إلى أن الملح يساعد في التخلص من البكتيريا وفي تحقيق التوازن في البشرة من ناحية إنتاجها للزيوت الطبيعية.

التقشير: يمكنك أيضاً استخدام المقشّر الخاص باليدين مرتين أسبوعياً، وهو من شأنه أن يخفف من مشكلة الإسمرار في منطقة مفاصل الأصابع، كما أن فرك اليدين بالمقشّر لمدة خمس دقائق يساهم أيضاً في تعزيز الدورة الدموية، ويمنحها المظهر المشرق والشاب.

الترطيب: من الضروري أن تقومي باستخدام الكريم المرطب أكثر من مرة على يديك في اليوم، ومن الضروري أن تحسني اختيار النوع الجيد منه. والجدير بالذكر أن الترطيب مباشرة بعد التقشير أو نقع اليدين بالماء الفاتر هو خطوة ضرورية جداً، ففي هذه الأوقات تكون بشرة اليدين أكثر قدرة على تقبّل الكريم المرطّب وامتصاص العناصر المغذية والمرطبة الموجودة فيه. وننصحكِ لأفضل نتيجة بالاعتماد على الأنواع التالية من الكريمات المرطّبة:

* AVENE HAND CREAM WITH COLD CREAM

* THE ORGANIC PHARMACY MARIGOLD & COMFREY HAND CREAM

* EUCERIN UREA REPAIR PLUS HAND CREAM



أهمية الوقاية

وقاية اليدين من الجفاف في الخريف تتم من خلال العديد من الخطوات والتدابير، من أهمها تجنّب الإكثار من استعمال المياه الساخنة التي تزيد من احتمالات جفاف البشرة. ومن ناحية أخرى، حاولي التخفيف من تعريض يديك إلى المظفات المنزلية، وذلك من خلال ارتداء القفازات خلال القيام بالأعمال المنزلية وبشكا خاص غسل الصحون والأواني. وأيضاً من المهم أن تحمي يديك من الهواء البارد، فارتدي القفازات التي تمنحهما الدفء وتشكا حاجزاً بينهما وبين الرياح التي تسبب جفافهما.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

 

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟