كيف تساعدكم حمية التنشيف على خسارة وزنكم بسرعة؟

كيف تساعدكم حمية التنشيف على خسارة وزنكم بسرعة؟

اكتسبت مجموعة واسعة من الحميات الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن شعبية في السنوات الأخيرة. من هنا، يحرص كلّ من يرغب في إنقاص وزنه بشكلٍ سريع ومضمون على اتباع أنواع الحميات التي اثبتت فعاليتها، فهل تكون حمية التنشيف من بينها؟

 

هل حمية التنشيف مفيدة لخسارة الوزن؟

ان حمية التنشيف هي عبارة عن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مصمم لمساعدتكم على خسارة الكثير من الوزن بسرعة، والهدف الرئيسي منها هو الحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الدهون. فهذه الحمية وُجدت منذ السبعينيات، عندما بدأ الأطباء في البحث عن النظام الغذائي كوسيلة لمساعدة مرضى السمنة المفرطة على إنقاص الوزن.

تتكوّن حمية التنشيف من مرحلتين، تدوم المرحلة الأولى "المكثفة" من 4 إلى 6 أشهر، وتنطوي على تقليل السعرات الحرارية في النظام الغذائي اليومي. وتستمر المرحلة الثانية او "إعادة التغذية" من 6 إلى 8 أسابيع، يتم خلالها زيادة السعرات الحرارية تدريجياً إلى مستوى أكثر انتظاماً.

خلال المرحلة المكثفة، يفقد الشخص عادة 3 كيلوغراماتٍ في الأسبوع. يحدث فقدان الوزن الأسرع خلال الأسبوعين الأولين من النظام الغذائي، وعادةً ما يستقرّ الوزن في غضون ستة أشهر. في المتوسط، يفقد من يتبع هذه الحمية حوالي 18 كيلوغراماً خلال 12 أسبوعاً عند اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

ولكن، وعلى الرغم من فقدان الكثير من الوزن، الّا أنه لا يتمّ فقدان الكتلة العضلية خلال هذا الوقت وهو أمر مهمّ للحفاظ على الأداء السليم للتمثيل الغذائي في الجسم.

 

هل هناك فوائد أخرى لحمية التنشيف؟

بالإضافة إلى فقدان الوزن، يمكن ان تساعد حمية التنشيف على:

- خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2.

- مقاومة أقل للأنسولين لدى مرضى السكري من النوع 2.

- الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية، أي خفض الدهون الثلاثية وارتفاع معدل الكولسترول الجيّد.

- انخفاض ضغط الدم، وبالتالي حماية صحة القلب والاوعية الدموية ومنع حدوث ايّ نوباتٍ مفاجئة.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة