كيف تساعد رقصة الزومبا على خسارة الوزن؟

كيف تساعد رقصة الزومبا على خسارة الوزن؟

تعدّ رقصة الزومبا من بين أنواع الرقصات الأكثر شيوعاً والتي تجذب عدداً كبيراً من الأشخاص في مختلف الأعمار. ولكن، لقد أثبتت الزومبا أخيراً فوائدها العديدة للتنحيف وخسارة الوزن الزائد وهذا ما سوف نطلعك عليه خلال السطور القادمة.

 

فوائد رقص الزومبا للتنحيف


حرق السعرات الحرارية

في جوهره، يهدف رقص الزومبا إلى توفير حرق السعرات الحرارية الكبيرة من خلال النشاط البدني الذي يتمّ في معدّل ساعة من الوقت. بعد كل شيء، انها من التمارين القلبية وهي تساعد كثيراً على حرق المزيد من الدهون خصوصاً تلك المتراكمة في أجزاء من الجسم. إذا كنتِ تمارسين رقصة الزومبا لمدة ساعة واحدة في اليوم، فستحرقين ما بين 500 إلى 1000 سعرة حرارية بفضل حركات القفز والرقص والانزلاق والقرفصاء والكثافة العالية.

 

التقليل من التوتر

بما أن التوتر يمكن أن يؤدي إلى مشكلة الاكل العاطفي، فرقص الزومبا يمكن أن يجنبك هذه المشكلة التي تزيد من تراكم الدهون في الجسم. فرقص الزومبا يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتحفيز بالتالي من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بالسيروتونين والدوبامين ويمنع بالتالي إفراز الكورتيزول أو هرمونات التوتر والإجهاد التي تدفعك نحو تناول السكريات والأطعمة الغنية بالدهون.

 

زيادة كتلة العضلات

إن زيادة كتلة العضلات يمكن ان تساعد في حرق المزيد من الدهون ومنع تراكمها في أماكن عديدة ومختلفة في الجسم، خصوصاً منطقتي الخصر والبطن. كما ان ما يفيد في بناء كتلة العضلات، هو انها تعزز من حرق المزيد من الدهون حتى بعد الإنتهاء من رقص الزومبا بساعة.

 

فقدان الدهون في كافة انحاء الجسم

إن الزومبا، كونها رقصة تساعد على تحريك معظم أجزاء الجسم فينتج عن ذلك فقدان الدهون من جميع أنحاء الجسم. أي أنها منح الجسم إطلالةً جذّابة ورشيقة ومتناسقة جداً، على عكس بعض انواع الرقصات الأخرى.

 

لقراءة المزيد عن التنحيف إضغطوا على الروابط التالية:

10 نصائح ذهبية للتخلّص من الوزن الزائد

نصائح يومية تساعدكم في تخسيس الارداف!

حلم تخسيس الارداف أصبح حقيقة بإعتماد هذا الرجيم السحري!

 

 

 

‪ما رأيك ؟