كيف تستخدمين مستحضرات التجميل بشكل صحيح؟

كيف تستخدمين مستحضرات التجميل بشكل صحيح؟

يحتاج استخدام مستحضرات التجميل كل يوم الى كثير من الدقة إلا أن أغلب النساء لا يعرفن كيف يستخدمنها بطريقة صحيحة. سنقدم عبر موقع صحتي طريقة استخدام مساحيق التجميل بصورة سهلة وبسيطة حتى تبدو بشرتك مشرقة كل صباح وبشكل صحيح.

 

خطوات استخدام مستحضرات التجميل

 

- تنظيف البشرة: قبل وضع أي مستحضر على وجهك يجب أن تكون بشرتك نظيفة تماماً سواء من آثار المكياج القديم أو من أي أتربة ودهون زائدة، لذلك ضعي بعضا من مزيل المكياج الخاص بك على قطعة قطنية وامسحي وجهك جيداً بعناية. 

 

- قشري وجهك بعناية: هناك بعض أنواع غسول الوجه التي تساعد على تقشير البشرة بلطف وإزالة الخلايا الميتة. ولكن تجنّبي استخدام المقشرات الشديدة أو الأسبوعية بشكل يومي كي لا تجف بشرتك أكثر من اللازم وبالتالي سيبدو وجهك مرهق.

 

- طبقة الأساس: بعد تنظيف الوجه يجب وضع طبقة من الاساس الشفاف وفي بعض الأحيان يكون بدرجات قريبة من البشرة لتغليف سطحها وحمايتها قبل تمرير كريم الاساس. فهذه الخطوة تضفي نضارة وإشراق على البشرة وفي نفس الوقت تساعد على تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة وتقليل الإفرازات الدهنية الزائدة.

 

- الكونسيلر: قومي بوضع طبقة رقيقة من الكونسيلر حول عينيك وعلى أي بقع داكنة في وجهك ثم وزعيه من الداخل للخارج حول عينيك عن طريق التربيت وتفادي وضعه على جفونك حتى لا تتلطخ ظلال عينيك. واختاري كونسيلر يمكن أن يدوم طويلاً ويخفي الشوائب بشكل كامل، مثل مصحّح البشرة  Avene Couvrance Concealer Stick Coral الذي يخفي أي عيوب في البشرة حتّى قبل وضع كريم الأساس. وذلك يؤدي الى التخفيف من كمية الفاونديشن التي تضعينها على بشرتك، ما يجعل المكياج أكثر نعومة.

 

- كريم الأساس: اختاري كريم الأساس القريب من لون بشرتك حتى يبدو مكياجك طبيعياً وغير مبالغ به. قومي بتوزيعه على كامل الوجه وبواسطة الفرشاة المخصصة لذلك، مدّي المستحضر بشكل متوازي لتغليف سطح البشرة والحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

 

 - البودرة: هذه الخطوة مهمة جداً لتثبيت مكياجك لمدة طويلة ومنع لمعة الوجهة الغير مستحبة، ولكن احذري من المبالغة في استخدام البودرة حتى لا تتكتل على وجهك لتظهر اي علامة للتجاعيد والخطوط الرفيعة. 

 

 - تحديد ملامح الوجه: هذه الخطوة اختيارية، لكنها تمنحك إطلالة طبيعية ورقيقة كما تبرز ملامحك خصوصاً بعد استخدام كريم الأساس، وتوزيع البودرة الفاتحة على الخدين ومنتصف أنفك وعظمتي الحاجب والذقن والجبين. كل ما عليك فعله هو دمجهم جميعاً بحركات خفيفة باستخدام الفرشة العريضة لتحديد الملامح بشكل واضح. 

 

للمزيد من المعلومات عن كريم الاساس الذي ذكرناه لكِ وغيره من المستحضرات المصححة للبشرة، إضغطي هنا.

 

للمزيد من المعلومات عن مستحضرات التجميل، اضغطوا هذه الروابط:

تعرفي الى مخاطر مستحضرات تجميل العين

لا تغفلي صلاحية مستحضرات التجميل الخاصة بك

احذروا مستحضرات التجميل المغشوشة


‪ما رأيك ؟
من انوثة