كيف تستفيدون من شرب الماء قبل الأكل؟

كيف تستفيدون من شرب الماء قبل الأكل؟

ان شرب الماء أمرٌ بالغ الأهمية لصحتكم، بحيث يضمن قدرة جسمكم على أداء العمليات الأساسية، بما في ذلك تنظيم درجة حرارته وتزليق المفاصل. ولكن عندما يفتقر جسمكم إلى الماء والسوائل الأخرى، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الجفاف، مما يجعلكم تشعرون بالإرهاق أو الدوار. ولكن، هل شرب الماء قبل الوجبات مفيدٌ للصحة؟

 

فوائد شرب الماء قبل الاكل

خسارة الوزن

 قد يؤدي شرب الماء قبل الاكل إلى الشعور بالامتلاء وتقليل الشهية. عندما تشربون على الأقل كوب من الماء قبل الوجبة، فقد يساعد هذا الامر على ملىء المعدة، ويهدئ تماماً هذا الشعور بالجوع.  والأكثر من ذلك، هو انه وعندما تشربون الماء قبل الاكل، فقد يساعدكم هذا الامر على عدم الإفراط في تناول الطعام، والتقليل من نسبة السعرات الحرارية الفارغة. في الواقع، ان شرب الماء قبل الأكل يفيد كثيراً من يحاول خسارة الوزن، وايضاً منع تراكم الدهون في أجزاء عديدة وغير مرغوبة من الجسم.

 

تعزيز صحة البشرة

من المؤكد أن شرب الماء قبل الأكل يمكن أن يساعد في تحسين صحة البشرة الجافة الشائعة جداً في أيّ وقت من العام. قد لا يشعر البعض بالعطش خلال اليوم، لكن شرب الماء يوازي بفعاليته أهم أنواع الكريمات المرطبة للبشرة.

 

تحسين الهضم

 عليكم ان تشربوا كوباً واحداً من الماء قبل 30 دقيقة من الوجبة للمساعدة على الهضم. تذكروا ألا تشربوا الماء في وقت مبكر جداً قبل الوجبة او بعدها على الفور، لأن الماء سيخفف من عصارة الجهاز الهضمي. اشربوا الماء بعد ساعة من الوجبة للسماح للجسم بامتصاص العناصر الغذائية.

 

بعض النصائح

- من المهم ان تشربوا 8 الى 10 اكواب من الماء يومياً، او ما يوازي ليترين من الماء.

- يمكنكم ايضاً الحرص على تناول الأطعمة والفواكه الغنية بالماء كالحساء، البطيخ، الأناناس، الخيار، الكمثرى وغيرها.

 

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة