كيف تطّبقون الرجيم الايطالي لخسارة الوزن؟

كيف تطّبقون الرجيم الايطالي لخسارة الوزن؟

الهدف الأول من الرجيم إن لم يكن الأوحد، التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق وصحي. هناك العديد من أنواع الرجيم المعتمدة وسوف نوضح في هذا المقال سبل تطبيق الرجيم الإيطالي.

ينطوي الرجيم الايطالي لخسارة الوزن على مراحل عدة، مما يسمح بفقدان الوزن بشكل فعال والحفاظ على النتائج لمدة أطول. الأيام الثلاثة الأولى خاصة بعملية تحضير الجسم لفقدان الوزن عن طريق تقليل محتوى السعرات الحرارية في الأطعمة المستهلكة، وترك الكميات المعتادة من الطعام.

وفي المرحلة الثانية، لا يوجد فقط انخفاض في السعرات الحرارية، ولكن تدني أيضا في عدد الأطباق المستهلكة، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل سريع.

 

المرحلة الأولى من الرجيم الايطالي لخسارة الوزن

في المرحلة الأولى من الرجيم الايطالي، من الضروري تناول طعام منخفض السعرات الحرارية حصريا.

- عند الإفطار: يمكن شرب كوكتيل مصنوع من الفاكهة الطازجة (500 غرام) وتناول اللبن. يجب تحضير الكوكتيل في الخلاط، وينصح بشربه سريعا في جرعة واحدة أو جرعتين على الأكثر.

- الغداء: يوصى بتناول نصف كيلو من الخضار المطبوخة و200 غرام من الأرز المسلوق المطبوخ على مرق الخضار. إذا لم تتمكنوا من تناول الكمية الكاملة ضمن وجبة واحدة، يمكن تقسيم الغداء إلى قسمين متساويين. الجزء الأول يتم تناوله خلال الغداء، والجزء الثاني يكون مخصصا للعشاء.

- من الضروري تناول الطعام بهذا الشكل لمدة ثلاثة أيام متتالية.

 

تفاصيل المرحلة الثانية

تبقى المرحلة الثانية قيد الإنجاز حتى الوصول إلى الوزن المطلوب. ترتكز هذه المرحلة على تخفيض كمية الطعام.

- الإفطار: ينصح بتناول 200 غرام من رقائق الشوفان المطبوخة على الماء، مع إضافة القليل من الخوخ المجفف أو الجوز.

- الغداء: تحضير 100 غرام من السباغيتي المصنوع من القمح القاسي مع ملعقة كبيرة من البازلاء الخضراء المعلبة، بالإضافة إلى البيض المسلوق كطبق مرادف.

- العشاء: يمكن تحضير سلطة خفيفة من الخيار والخس مع زيت الزيتون والتوابل المختلفة.

 

تجدر الإشارة إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص بحالتكم الصحية قبل البدء بتطبيق أي نوع من الريجيم وقبل تعديل النظام الغذائي الخاص بكم، خصوصا في حالات تناول الأدوية المزمنة.

 

لقراءة المزيد عن أنواع الرجيم:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا