كيف تطّبقون رجيم التنشيف لخسارة الوزن بفعالية؟

كيف تطّبقون رجيم التنشيف لخسارة الوزن بفعالية؟

يحرص من يرغب في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة على اتباع رجيمٍ فعّال لخسارة الوزن. وبين أنواع الرجيم المختلفة والعديدة، يمكن ان يلعب رجيم التنشيف دوراً اساسياً في هذا لمجال، بحيث انه يساعدكم الالتزام به على خسارة وزنكم بسرعة. ولكن، ما الذي يجب ان تعرفوه عن رجيم التنشيف؟

 

رجيم التنشيف لانقاص الوزن

يمكن تعريف رجيم التنشيف بأنه عبارة عن حمية غذائية مخصصة لخسارة الوزن، وترتكز على زيادة الأطعمة الغنية بالبروتين في النظام الغذائي مقابل التقليل من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والنشويات. فهذا النوع من الرجيم يرتكز على ان تتناولوا الكربوهيدرات والنشويات فقط على قدر ما يحتاجه الجسم، دون أيّ زيادة.

من هنا، ان رجيم التنشيف يساعد على انقاص الوزن من خلال حرق الدهون وخسارة الوزن مقابل إبقاء العضلات قوية. فمن يتبع هذا الرجيم سوف يلاحظ انه وعلى الرغم من خسارة الكثير من الوزن، تبقى عضلاته مشدودة وقوية، في حين ان أنظمة الرجيم الأخرى يمكن ان تسبب بارتخاء في العضلات.

ولكن، من الضروري ان تعلموا ان هناك فرقاً بين رجيم التنشيف العادي وذلك الذي يتبعه الرياضيين. فاللاعبون الرياضيون يتناولون فقط مواد بروتينية تحتوي على بعض الهرمونات المصنّعة المخصصة لتكبير العضلات، في حين ان البروتينات الغذائية الطبيعية يساعد على تعزيز عمل العضلات في حرق المزيد من الدهون.

 

طريقة عمل رجيم التنشيف لإنقاص الوزن

بعد الإستيقاظ

عليكم ان تشربوا كوباً من الحليب قليل الدسم مع حبة من الفواكه. من المفضّل ان تتناولوا ثمرة البرتقال او قطعة من البطيخ.

وجبة الإفطار

الخيار الأول: قطعتان من التوست المصنوع من الحبوب الكاملة مع ملعقتين من اللبنة او الزبادي قليل الدسم وكوب من الشاي او القهوة بدون سكر.

الخيار الثاني: بيضة مسلوقة مع نصف رغيف من الخبز الأسمر وطبعاً كوب من الشاي او القهوة بدون سكر.

وجبة الغذاء

يمكنكم تناول اللحم المشوي او السمك المشوي او حتى صدر الدجاج المشوي مع سلطة الخضار الغنية وصلصة الحامض والزيت مع شوربة الخضار.

وجبة العشاء

بيضة مسلوقة او قطعة من اللحم المشوي او السمك المشوي او الدجاج المشوي مع سلطة الخضار.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة