كيف تظهرين شفاهك بطريقة جذابة؟

كيف تظهرين شفاهك بطريقة جذابة؟

تهتم العديد من النساء فقط بمكياج العيون ولا يدركن أهمية أحمر الشفاه. إلا أنّ رسم الشفاه بطريقة صحيحة وجذابة يساعدك على تحديد ملامحك وإبراز رونق شفاهك. لذا سيقدم لك موقع "صحتي" بعض الخطوات التي يمكن إتباعها للحصول على افضل نتيجة من ناحية مكياج الشفاه.

 

نصائح لجمال الشفاه

 

إليك أفضل وأهم سبع طرق لإستخدام أحمر الشفاه بمهارة والحصول على شفاه غنية وجذابة:

 

أولاً، يجب إستخدام مقشر طبيعي لشفتيكِ مرة أو مرتين أسبوعياً لإزالة الخلايا المتراكمة، لأن الجلد الميت يفسد المظهر يبرز بشكل واضح عند وضع أحمر الشفاه. ومن المقشرات الطبيعية، مزج زيت الليمون مع القليل من السكر ثم فرك الخليط على شفتيك لازالة الخلايا الميتة.

 

ثانياً، من الأفضل ألا يكون احمر الشفاه لامعاً جداً، فإن كثرة اللمعان دليل على ردائته.

 

كيف تضعين احمر شفاه جريء؟

 

ثالثاً، عليك معرفة كيفية إختيار اللون الذي يناسب لون الشفاه وليس لون البشرة. فإذا كان لون الشفاه يميل إلى الأحمر من الأنسب إستعمال الفوشيا، البرتقالي ولون التوت الأحمر، أما للشفاه الفاتحة فمن الأفضل إختيار لون الأحمر الخوخي.

 

رابعاً، تجنبي ألوان أحمر الشفاه القاتمة كالأزرق أو الأسود لأنها تسبب بتشويه مظهرك بدلا من تجميله.

 

خامساً، إن أفضل طريقة لوضع أحمر الشفاه، هى البدء بتمريره عند منتصف كل من الشفتين ومن ثم توزيعه على الحواف بتدليك الشفتين ببعضهما البعض.

 

سادساً، لا تبالغي في وضع الالوان القوية لأنها يمكن أن تفسد جمالك. والطريقة الأنسب لإستخدامها هي وضع القليل منها على منتصف الشفة السفلية وتدليكها من خلال الأصبع.

 

سابعاً، أفضل طريقة لضمان بقاء أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة هي عبر مسح الطبقة الأولى بالمنديل ومن ثم وضع طبقة أخرى. أما أفضل حيلة لمنع سيلان أحمر الشفاه سريعاً هي عبر وضع طبقة خفيفة من بودرة الوجه على الشفاه قبل وضع الاحمر.

‪ما رأيك ؟
من انوثة