كيف تعلّمون أطفالكم تناول الغذاء الصحي؟

كيف تعلّمون أطفالكم تناول الغذاء الصحي؟

حرص الأهل على توفير كل ما هو صحي ومفيد لأطفالهم يعتبر من الأمور التي يولونها أهمية كبرى في حياتهم وفي تربيتهم لهم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نعرض لكم أبرز نصائح لتربية الأطفال على التغذية الصحية. 

 

كيف تربون أطفالكم على التغذية الصحية؟

 

- الطريقة الأولى لتعليم اطفالكم التغذية الصحية تكون من خلال تحوّلكم إلى المثال الصال في ذلك، حيث تحرصون أنتم أنفسكم على تناول الأطعمة الصحية والمغذية، فلا يمكن أن تطلبوا من أولادكم تناول الأطعمة الصحية، في حين أنكم تكثرون من تناول الأطعمة غير الصحية. بهذه الطريقة يعتمد الأطفال على الغذاء السليم.

 

- أيضاً من الطرق المتبعة لتربية الأطفال على تناول الأطعمة المغذية الصحية هي تلك التي تقوم على تقديم المأكولات بأساليب مبتكرة وملفتة تجذب الأطفال إليها، فيمكنكم حينها أن تصنعوا بعض الأشكال المحببة لدى أطفالكم من الخضار، وتقديمها لهم في الأطباق، فيتسلون عند تناولها ويتلهون عن كونها مجرد خضار أو فاكهة. 

 

- كما يمكنكم تنظيم مواعيد تناول الأطباق والفواكه والخضار وحتى الحلويات. فحين تلقون نظاماً متوازناً لطفلكم ويعتاد على هذا الروتين الغذائي، فهو سيصبح أكثر تقبلاً لتناول الأطعمة المغذية والصحية، وبالتالي ينمو معتمداً على هذه الفكرة للتمتع بصحة سليمة. 

 

- إتبعوا بعض الأساليب المرحة والمسلية خلال تقديم الوجبات الغذائية الصحية للطفل، حيث تحرصون على أن تشاركوه الطعام في الوقت عينه، وأن تخلقوا بعض التسلية والمرح عند تناول الطعام، كأن تقلّدوا له صوت طائرة أو بعض الحيوانات اللطيفة وغيرها. 

 

مزيد من المعلومات حول تربية الأطفال الغذائية في المواضيع التالية:

 

5 نصائح لتربية طفلك على التغذية الصحية... جرّبيها!

بين التربية التقليدية والحديثة... ما الذي يجب أن تعتمديه؟

4 طرق تغذية مفيدة لطفلك بعد الفطام!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة