كيف تكتشفين إذا كانت بشرتك حساسة وكيف تعتنين بها؟

كيف تكتشفين إذا كانت بشرتك حساسة؟

يختلف روتين العناية بالبشرة بحسب نوعها، فالبشرة الصحية والسليمة هي من أساسيات الجمال التي تبحث عنها المرأة، لذلك من الضروري أن تكتشف المرأة ما هو نوع بشرتها حتى تستطيع تحديد خطوات العناية بها. فكيف تعرفين إذا كانت بشرتك من النوع الحساس، وكيف يمكنك الاعتناء بها؟


خصائص البشرة الحساسة

في الحقيقة، ليس هناك اي تعريف علمي واضح للبشرة الحساسة بالنسبة إلى اطباء الجلد، ولكن مصطلح "البشرة الحساسة" يتم استخدامه للتعبير عن البشرة التي تتأثر بشكل كبير بالعوامل الخارجية أكثر من غيرها، مثل تغيرات الطقس ودرجات الحرارة، إضافة إلى التحسس ورد الفعل القوي عند استخدام بعض أنواع مستحضرات العناية والتجميل، ومن أعراض الحساسية نذكر الاحمرار، تهيّج البشرة، الحكة مع ظهور طفح جلدي في بعض الأوقات، البقع والتغيّرات اللونية.

ومن المهم أن نشير إلى أن النساء اللواتي يمتلكن بشرة حساسة، غالباً ما تكون بشرتهن تحوّلت إلى هذا النوع بسبب العوامل الخارجية المسببة لذلك، مثل التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، أو استخدام مستحضرات التجميل والعناية التي تحتوي على المواد الكيميائية. وهذه هي العلامات التي يمكنها أن تشير إلى أن البشرة حساسة وبحاجة إلى عناية خاصة.

العناية بالبشرة الحساسة

من المهم أن تكون المرأة على علم بالخطوات الأساسية للعناية ببشرتها الحساسة، وهذه أبرز الخطوات الأساسية التي يجب الالتزام بها:

شرب المياه والاهتمام بالغذاء: ان شرب كميات كافية من المياه لا تقل عن ليترين يومياً هو من الأمور الأساسية المطلوبة من صاحبة البشرة الحساسة، وذلك للمساعدة في ترطيب بشرتها من الداخل والمساهمة في تخليصها من السموم وحمايتها من البثور وحب الشباب والالتهابات. ومن ناحية أخرى، من الضروري أن تهتم بنظامها الغذائي، فتُدخل إليه أكبر قدر ممكن من الفيتامينات ومضادات الأكسدة لتغذية البشرة من الداخل وحمايتها من علامات الشيخوخة المبكرة.   

التعامل برقّة مع البشرة: من المهم أن تكون المرأة لطيفة مع بشرتها، وأن تتعامل برقة معها، فالبشرة الحساسة لا تحتمل الكثير من التدليك والفرك والتقشير العميق، وأيضاً عليها أن تنتبه إلى اعتماد الطرق اللطيفة لإزالة الشعر وتحديد الحاجبين، ويجب أن تكون درجة حرارة المياه معتدلة لتنظيف البشرة من دون التسبب بالجفاف والتلف لها.

كيفية اختيار المستحضرات: من الضروري الابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على الصابون كونها تؤدي إلى تهيّج البشرة، والاستعاضة عنها بالمنظفات التي تتمتع بتركيبة خفيفة مخصصة للبشرة الحساسة التي لا تتسبب بتهيجات البشرة، وتشمل هذه المستحضرات كريمات الترطيب والتغذية وواقي الشمس ومستحضرات التجميل. ومن الضروري أيضاً أن تبتعد عن أشعة الشمس وأن تحمي بشرتها من تأثيرات التغيرات المناخية السريعة. 

وفي هذا السياق، ننصحكِ باعتماد المستحضرات التالية المخصّصة للبشرة الحسّاسة:

* غسول: EAU THERMALE AVENE EXTREMELY GENTLE CLEANSER

* كريم مرطّب: EAU THERMALE AVENE SKIN RECOVERY CREAM

* ماسك: EAU THERMALE AVENE SOOTHING MOISTURE MASK

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

لحماية بشرتكِ من الجفاف خلال شهر رمضان... لا تهملي هذه النصائح الفعّالة!

للحصول على بشرة صافية... 6 خطوات يومية لا تفوتيها!

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة