كيف تواجهين التجاعيد المبكرة حول العينين؟

كيف تواجهين التجاعيد المبكرة حول العينين؟

غالباً ما تبدأ التجاعيد بالظهور في المنطقة المحيطة بالعينين في نهاية الثلاثينات من العمر مما يدفع بالنساء عادة إلى البحث عن الوسائل المساعِدة للتخفيف من هذه التجاعيد أو للوقاية من ظهورها وتكاثرها. فما هي أسباب التجاعيد المبكرة حول العينين، وكيف يمكن معالجتها وتأخير ظهورها؟


أسباب تجاعيد العينين المبكرة

إذا كانت التجاعيد حول العينين تظهر بشكل طبيعي في نهاية الثلاثينيات بسبب نقص إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، إلا أن البعض يلاحظون أنها قد بدأت تتكوّن لديهم في وقت مبكر، مثلاً في بداية الثلاثينات، وفي هذه الحالة تكون الأسباب مرتبطة بالعوامل الوراثية أو بأمور أخرى مثل وضع الكثير من مستحضرات التجميل وعدم تنظيفها جيداً قبل النوم، الإفراط في التعرّض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، أو جفاف البشرة وفقدانها للمرونة، إضافة إلى التعرّض بكثرة إلى الملوّثات، التحديق لفترات طويلة في شاشات الكومبيوتر أو الهاتف المحمول، الإكثار من العبوس أو من الإبتسام، إضافة إلى التدخين واستهلاك التبغ على أنواعه مما يؤدي إلى جفاف المنطقة المحيطة بالعينين وظهور التجاعيد وتكاثرها.

ما هي العلاجات؟

مع أن هذه التجاعيد تُسمّى أيضاً "خطوط الضحك" كونها تظهر بشكل واضح عند الابتسام، إلا أنها تثير قلق النساء بشكل كبير مما يدفعهن إلى البحث عن الوسائل التي يمكن أن تساعد في التخلص من هذه التجاعيد المزعجة. وللوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة، يجب الالتزام ببعض الخطوات وأهمها النوم لفترات كافية، شرب كميات كبيرة من المياه للمساعدة في ترطيب البشرة من الداخل، استخدام بعض المواد الطبيعية مثل عصير أو شرائح الخيار، مزيج الزيوت مثل زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللوز وزيت الفيتامين E. وفي السطور التالية سوف نطلعك على أبرز التقنيات التجميلية المستخدمة لهذه الغاية.

تقنية حقن الفيلر

يساعد تقنية حقن الفيلر على ملء الفراغات في البشرة، لذلك فهي من الوسائل الفعالة في معالجة تجاعيد العينين المبكرة. أما المواد التي يمكن حقنها فهي الدهون الذاتية التي تُستخرج من أماكن أخرى في الجسم، أو الكولاجين الحيواني، أو المادة التي هي الأكثر استخداماً حالياً وهي حمض الهيالورونيك. ولكن الفيلر لن يدوم طويلاً مما يستوجب إعادة الحقن بعد 6 أشهر أو سنة.

الليزر لإزالة التجاعيد

تقوم تقنية الليزر بالتخلص من الطبقة الخارجية للبشرة التي تظهر فيها الخطوط وإفساح المجال لطبقة جديدة من الخلايا الصحية لتحتل مكانها، كما أن استخدام الليزر يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة مما يساعد في إعادة الشباب إلى البشرة وعلاج التجاعيد. وتجدر الإشارة إلى أن تقنية الليزر تنجح بعلاج التجاعيد السطحية والمتوسطة، لذلك فهي فعالة للتخلص من تجاعيد العينين المبكرة.

حقن البوتوكس

تحتوي حقن البوتوكس على مزيج يجمع بين مادة البوتوكس أو توكسين البوتولينيوم مع الألبومين البشري وكلورايد الصوديوم. وهذا المزيج يعمل على تخفيف الانقباضات العضلية التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، لذلك فإن استخدامها يساعد في التخفيف من الخطوط المحيطة بالعينين.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بشرتك ناشفة وفيها حبوب مزعجة؟ اليك الحلول

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!





 

‪ما رأيك ؟
من انوثة