كيف يؤثر زيت السمسم على شعرك؟

كيف يؤثر زيت السمسم على شعرك؟

بذور السمسم هي من أقدم النباتات التي تمت زراعتها في العالم، تدخل في صناعة العديد من الحلويات والأطباق لتضيف إليها طعماً لذيذاً وقرمشة. وزيت بذور السمسم هو من الزيوت الغنية بالمعادن والفيتامينات، وهو يمتاز بكونه يحتوي على العناصر الطبيعية المفيدة للشعر، فهو يعمل على تطويله وحمايته. في السطور التالية نسرد لك فوائد زيت السمسم للشعر، ونقدم لك خلطات مفيدة لشعرك، قائمة على هذا الزيت.

 

منافع زيت السمسم للشعر

 

- يعمل زيت السمسم على تكثيف الشعر، كما بإمكانه أن يمنع ظهور الشيب.

- يحافظ على اللون الأسود الغامق للشعر، ويزيد من لمعان الشعر المصبوغ.

- يحمي الشعر من التساقط ومن التقصّف، ينعّمه ويمنحه النعومة والرطوبة اللازمة له.

- يحمي فروة الرأس من الجراثيم ومن أضرار الشمس، وذلك لاحتوائه على الفيتامين B6.

- يعمل على تغذية الشعر لكونه يحتوي على الزنك ومعادن أخرى مفيدة.

 

خلطات زيت السمسم للشعر

 

خلطة عصير الخيار وزيت السمسم: نقوم بمزج كميّتين متساويتين من عصير الخيار وزيت السمسم، ثم ندهنه على جذور الشعر، نترك المزيج على الشعرالرأس لساعة من ثم نغسل الشعر بالشامبو. يقوم هذا المزيج بتقوية الشعر من الجذور.

 

قناع الليمون وزيت السمسم: يعمل هذا القناع على تطويل الشعر. إذا قمت بوضع مزيج عصير الليمون مع زيت السمسم لمدة نصف ساعة على فروة الرأس، فإن هذه الخلطة تحمي الشعر من الجفاف والتكسّر، كما أنها تعيد إليه حيويته وتمنحه لمعاناً ورطوبة.

 

خلطة زيت السمسم وزيت اللوز: بإمكان هذه الخلطة أن تكثف الشعر وأن تطوّله بسرعة.

 

خلطة زيت السمسم والبيض: لتطويل الشعر، إمزجي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت السمسم، وملعقتين من زيت جوز الهند مع أربع بيضات، نضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ويُغسل بالشامبو.

 

خليط زيت السمسم والزيوت الطبيعية: نقوم بخلط ملعقتان زيت خروع وملعقتان من زيت جوز الهند وملعقتان من زيت السمسم نقوم بوضعهم بالخلاط وبعد ذلك نضعه على الشعر مدة خمس دقائق. تعمل هذه الخلطة على تطويل الشعر.

 

طريقة تحضير بلسم للشعر بزيت السمسم: إمزجي كمية من كريم ترطيب الشعر مع كمية من زيت السمسم، وندهن فروة الرأس بهذا المزيج ونتركه لمدة دقيقة على الشعر، ونقوم بشطفه جيداً. يساعد هذا البلسم على ترطيب الشعر، ويعالج التقصف ويعمل على تطويل الشعر.

 

المزيد عن فوائد زيت السمسم للشعر:

 

6 فوائد لن تصدقيها لزيت السمسم على الشعر

4 خلطات منزلية لتطويل الشعر بشكل مذهل!

زيت السمسم سيعيد الحياة لشعرك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة