كيف يؤثر شرب الشاي يومياً على صحّتكم؟

كيف يؤثر شرب الشاي يومياً على صحّتكم؟

الشاي على أنواعه، من المشروبات المحبّبة على قلب الكثيرين. وما هو إيجابي في ذلك، أنّ الشاي يوفّر للجسم فوائد كثيرة وضروريّة، كحمايته من الجفاف ومساعدته على محاربة الأمراض. والسؤال الذي يطرحه كثيرون، هل يمكن شرب الشاي يوميّاً؟ الجواب نعم، لكن بكميات طبيعيّة ومعتدلة. ماذا يحصل إذاً للجسم عند شرب الشاي يوميّاً؟ للتعرّف أكثر على فوائد الشاي المكتسبة عبر تناوله يومياً، تابعوا قراءة هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فوائد شرب الشاي يوميّاً

1- الوقاية من الأمراض: كتقليل احتمال الإصابة بأمراض السكري والقلب والأوعية الدمويّة. والسبب احتواء أنواع من الشاي على مادة "بوليفينول"، والتي تقلّل مخاطر الإصابة بالأمراض السابقة. كذلك البوليفينول من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تخفيف الالتهابات في الجسم.

2- تعزيز المناعة: فالبوليفينول في جميع أنواع الشاي ومنها الأسود والأخضر يعزّز جهاز المناعة ويقلّل احتمال الإصابة بأمراض مزمنة.

3- التحكم بنسبة السكر في الدم: النباتات التي تُصنع منها أنواع من الشاي، فيها مواد تساعد على تقليل الالتهاب، والسيطرة على معدلات السكر في الدم.

4- ترطيب الجسم: شرب الشاي يوميّاً يوفّر مزيداً من الماء للجسم، وبالتالي حمايته من الجفاف.

5- المساعدة بالتحكم في الوزن: فاستبدال مشروبات سكريّة بالشاي، يعد من الطرق السهلة والصحيّة لخفض كميّة السعرات الحراريّة وبالتالي إنقاص الوزن. وتحديداً هذا الدور يلعبه الشاي الأخضر.

 

نصائح عند شرب الشاي

- لا تفرطوا في تناول الشاي، أي أكثر من كوب أو كوبين في اليوم لأن ذلك سيؤدي إلى حدوث أضرار صحية.

- لا تتناولوا الشاي على معدة فارغة.

- لا تتناولوا الشاي مع الطعام أو بعده مباشرة.

- لا تتناولوا الشاي ساخناً جدّاً.

- من الأفضل غسل الأسنان بعد تناول الشاي (لم يتم تأكيد ضرر الشاي على الأسنان لكن بعض الدراسات ربطت تناوله المستمر بتآكل الأسنان).

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أنواع الأطعمة التي تساعدكم في الحدّ من الحساسية الموسمية؟

حساسية القمح تعرّضكم لمضاعفات كثيرة... ما هي أبرزها؟

العسل لا يفسد ابداً... لماذا لا تنتهي مدة صلاحيته؟

‪ما رأيك ؟