كيف يساعد التفاح الأخضر على فقدان الوزن؟

كيف يساعد التفاح الأخضر على فقدان الوزن؟

التفاح الأخضر

يتميّز التفاح الأخضر بأنّه من الفواكه المُنعشة التي عادةً ما يتمّ الإقبال عليها مع انتهاء فصل الشّتاء، بالإضافة إلى ذلك فإنّ تناول التفاح الأخضر قد يُساعد في التخسيس والتخلّص من الوزن الزائد انطلاقاً من تأثيراته التي يتركها على الجسم.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفوائد التي يتمتّع بها التفاح الأخضر والتي تتعلّق بعمليّة تخسيس الجسم.

 

قليل السعرات الحراريّة

يُعتبر التفاح الأخضر قليل السعرات الحراريّة ما يجعل منه غذاء جيّداً أثناء اتّباع حميةٍ غذائيّةٍ لفقدان الوزن.

إذ تحتوي حبّة التفاح الأخضر على 52 سعرة حراريّة، وفي حال تناولها من دون قشرها يتمّ تزويد الجسم بـ48 سعرة حرارية.

 

تعزيز الشّعور بالشّبع

يتميّز التفاح الأخضر بأنّه غنيّ بالألياف الغذائيّة؛ إذ تحتوي الحبة الواحدة على حوالي 5 غرامات من مجمل كمّية الألياف الموصى بها في اليوم وهي 25 غراماً.

ومن المعروف عن الألياف قدرتها على تعزيز الشّعور بالشّبع لفتراتٍ طويلةٍ؛ ما يحدّ من كمّيات الطعام المُتناوَلة وبالتالي تخسيس الوزن. كما تُساعد الأطعمة الغنيّة بالألياف على تقليل امتصاص السّعرات الحراريّة.

 

تخفيض الكوليسترول والدّهون

يُساهم تناول التفاح الأخضر بانتظام في تخفيض نسبة الكوليسترول والدّهون أو الشّحوم الضّارة في الجسم، ما يُعتبر مُفيداً في عمليّة فقدان الوزن. كما أنّه يعمل على حرق الدّهون الإضافيّة والتخلّص منها بشكلٍ سريع.

 

تقليل نسبة السكر في الدم

للتّفاح الأخضر قدرةٌ على التّقليل من نسبة السّكر في الدم؛ وذلك من خلال التحكّم بنسبة هرمون الإنسولين والذي يتمّ إفرازه من البنكرياس.

ومن المعروف عن كمّية السكر التي تزيد في الدم أنّها تُخزّن في الجسم على شكل شحومٍ ودهونٍ، وبالتالي فإنّ تناول التفاح الأخضر يُمكن أن يقي من هذه المشكلة الصحّية التي تزيد من وزن الجسم بطريقةٍ غير صحّية.

 

إمداد الجسم بالطاقة

إنّ تناول التفاح الأخضر باعتدال وانتظام يُمكن أن يُساهم في إمداد الجسم بكمّيةٍ كبيرةٍ من الطّاقة والحيويّة والنّشاط؛ ما يؤدّي إلى زيادة حركة الجسم وبالتالي المُساعدة بشكلٍ فعّالة على فقدان الوزن بشكلٍ أسرع.

 

هذه الفوائد الـ 5 التي يؤمّنها التفاح الأخضر تجعل منه غذاء مثاليّاً يُمكن إدراجه ضمن الروتين الغذائي اليومي لفقدان الوزن بشكلٍ صحّي وسريع.

 

إليكم من موقع صحتي فوائد تناول التفاح الأخضر:

 

8 أسباب تدعم دور عصير التفاح الأخضر في التخسيس!

5 أيام من رجيم التفاح الأخضر لجسم مثالي في الصيف

هل من المفيد تناول التفاح الأخضر خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا