كيف يساهم الشاي الأخضر في حرق الدهون المتراكمة في الجسم؟

كيف يساهم الشاي الأخضر في حرق الدهون المتراكمة في الجسم؟

لقد استُخدم الشاي الأخضر كمادة علاجية منذ آلاف السنوات في الصين واليابان، وهو اليوم منتشر في جميع أنحاء العالم، ويُعد من المشروبات الأكثر شعبية لأنه معروف بالفوائد الصحية العديدة التي يمنحها للجسم. فما هي فوائد الشاي الأخضر، وخاصة من ناحية حرق الدهون والتنحيف.


ميزات الشاي الأخضر

يتم تحضير أنواع الشاي المختلفة لا سيما الشاي الأخضر من أوراض نبتة الكاميليا الصينية، وتُحدد الأنواع المختلفة منه بحسب درجة التأكسد التي تعرّضت إليها هذه الأوراق. والشاي الأخضر يتم تحضيره من أوراق الكاميليا غير المؤكسدة، وهو لا يتعرّض إلى الكثير من المعالجة أثناء تصنيعه، ومن مميزاته أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تفوق النسبة التي يحتويها الشاي الأسود.

الشاي الأخضر لحرق الدهون

نسمع الكثير عن أن الشاي الأخضر هو من المشروبات التي تتضمنها الحميات الغذائية المخصصة للتنحيف وذلك لأنه يساهم في حرق الدهون، ولكن كيف ذلك؟ بفضل احتوائه على النسبة العالية من مضادات الأكسدة، فإن الشاي الأخضر من شأنه أن يساعد الجسم في تنظيف نفسه من السموم التي يمكن أن تتراكم فيه، وبالتالي فإنه يساهم في تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون التي تتجمّع في الجسم وحرق السعرات الحرارية،  وبالتالي فإن هذا النوع من الشاي سوف يساعد بشكل أو بآخر على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة إذا تم تناوله من دون إضافة السكر إليه وضمن نظام غذائي مدروس يهدف إلى التنحيف.

ومن ناحية أخرى، تشير بعض الأبحاث إلى أن احتواء الشاي على مادة الكافيين يساهم أيضاً في تعزيز عملية الأيض، ومادة الكاتيشين الموجودة فيه أيضاً من شأنها أن تساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

فوائد أخرى للشاي الأخضر

بما أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهو إذاً يساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم والحماية من الالتهابات وانواع العدوى التي يمكن أن تهاجمه، كما أنه يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة لأن مضادات الأكسدة التي يحتويها تساعد في محاربة عمل الشوارد الحرة التي تزيد من تلف خلايا البشرة وفقدانها مرونتها ونضارتها مع مرور الزمن.

وتشير الدراسات أيضاً إلى أن استهلاك الشاي الأخضر يساعد في الحماية من الإصابة ببعض أنواع السرطان كما أن يساهم في الحماية من أمراض المخ والجهاز العصبي، وهو أيضاً يساعد في ضبط معدل الكولسترول الضار في الجسم والحفاظ على المعدل الصحي لضغط الدم، ويساهم في تحسين صحة القلب والشرايين.



اقرؤوا حول القهوة الخضراء في ما يلي:

القهوة الخضراء... وسيلة فعّالة لخسارة الوزن!

هل تعرفون ما هي فوائد وأضرار القهوة الخضراء؟

لخسارة الوزن بسهولة وفعالية... إلجأي الى القهوة الخضراء المطحونة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة