كيف يفيد الجريب فروت مرضى السكري؟

كيف يفيد الجريب فروت مرضى السكري؟

يوفر الجريب فروت كميات كبيرة من الفيتامينات A و C وهو منخفض نسبياً في السعرات الحرارية ومنخفضاً على مؤشر نسبة السكر في الدم، مما يجعله خياراً مغذياً للفاكهة لمرضى السكر. قد يساعدكم تناول الجريب فروت أيضاً على التحكم بشكل أفضل في مستويات السكر في الدم، ولكن إذا كنتم تتناولون أدوية معينة، فقد يكون من الأفضل اختيار فاكهة مختلفة بسبب التفاعلات المحتملة مع هذه الأدوية.

 

فوائد الجريب فروت لمرض السكري

1

 

منخفض على مؤشر نسبة السكر في الدم

إن الجريب فروت منخفض على مؤشر نسبة السكر في الدم فيبلغ معدله 25، مما يجعله خياراً أكثر أماناً للكربوهيدرات مقارنة بخيارات مؤشر نسبة السكر في الدم العالية مثل الأرز الأبيض والخبز والبطاطس. تعتبر نسبة مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من 55 منخفضة وهي الأفضل لمرضى السكر. بمعنى آخر، حتى إذا كنتم تتناولون نفس الكمية من الكربوهيدرات عن طريق تناول إما نصف جريب فروت كبير أو 1/3 كوب من الأرز الأبيض المطبوخ، فإن مستويات السكر في الدم لن ترتفع كثيراً مع الجريب فروت مقارنة بالأرز الأبيض.

2

 

كمية صغيرة من الكربوهيدرات

كمية الكربوهيدرات الموجودة في الجريب فروت صغيرة وتشبه كمية الكربوهيدرات الموجودة في تفاحة صغيرة أو كمثرى أو حبتين من فاكهة الكيوي. الكربوهيدرات من الفاكهة، تماماً مثل الكربوهيدرات من السكر أو الدقيق، يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم. مع حوالي 15 غراماً من الكربوهيدرات لكل وجبة، يمكن عادةً تضمين فواكه مثل الجريب فروت في خطة وجبات مرض السكري. من هنا، راقبوا مستويات السكر في الدم على فترات منتظمة للتأكد من أن نظامكم الغذائي يساعدكم على إبقائها تحت السيطرة.

 

3

يساعد في إنتاج الانسولين

إن استهلاك الجريب فروت الأبيض يساعد تثبيط مقاومة الأنسولين. يحدث هذا عندما تتوقف الخلايا داخل الجسم عن الاستجابة للأنسولين أو الهرمون المسؤول عن التحكم في مستوى السكر في الدم. يمكن أن يؤدي انخفاض الحساسية تجاه الأنسولين إلى الإصابة بداء السكري.

 

لقراءة المزيد عن السكري اضغطوا على الروابط التالية:

هل من علاقة بين القمح ومرض السكري؟

هل يمكن لمريض السكري تناول الفول السوداني؟

حكّة المهبل من الأعراض الشائعة لمرض السكري... إليكِ طرق علاجها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا