كيف يمكنك تصغير معدتك طبيعياً ومن دون جراحة؟

كيف يمكنك تصغير معدتك طبيعياً ومن دون جراحة؟

يرغب الكثيرون بالتخفيف من وزنهم والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم، فيلجأ بعضهم إلى عمليات تصغير أو تكميم المعدة التي تساعد على خسارة الوزن الزائد. ولكن من خلال السطور التالية، نحن سوف نعرّفك على الطرق الطبيعية لتصغير حجم المعدة من دون الحاجة إلى جراحة، فتابعينا.

تصغير المعدة

هو جعل حجم المعدة أصغر حتى تستوعب كمية أقل من الطعام، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع عند تناوله كميات أقل مما تعوّد على تناوله، وبالتالي فإن ذلك يساعد في التخفيف من الوزن وخسارة الكيلوغرامات الزائدة.

فما هي الطرق التي يمكنك اتباعها لتصغير حجم معدتك بشكل طبيعي؟

تقسيم الطعام

أي عدم تناول الوجبات الرئيسية الكبيرة بل يمكنك استبدالها بوجبات صغيرة موزّعة على ساعات النهار. وأيضاً من المهم أن تقومي بمضغ الطعام جيداً وتناوله ببطء شديد لإفساح المجال لنفسك بالشعور بالشبع من دون أن تتناولي كمية كبيرة من الطعام بسرعة مما يجعلك تتناولين كمية أكبر من حاجتك من دون أن تدركي. وبهذه الطريقة تعوّدين معدتك على استيعاب كميات أقل من الطعام ويصبح حجمها أصغر تلقائياً.

نوعية الأطعمة

فالأطعمة المصنوعة من الطحين الأبيض، كما وتلك التي تحتوي الكثير من الأملاح والدهون، عندما تنزل إلى المعدة وتمتزج بالعصارة الهاضمة، يصبح حجمها أكبر، وبالتالي تحفّز المعدة على أن يكبر حجمها. لذلك وللحصول على معدة أصغر، من المهم أن تتجنّبي هذه الأنواع من الأغذية.

معدّل النوم

إن النوم لساعات كافية هو من العوامل المساعدة على تصغير حجم المعدة طبيعياً، لأن السهر لساعات متأخرة في الليل يحفّز الشعور بالجوع ويدفع بك إلى تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل. أما النوم لثماني ساعات كاملة خلال الليل فمن شأنه أن يمنحك الشعور بالتوازن من دون الحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة بهدف الحصول على الطاقة.

وجبة الفطور

من الضروري أن تتناولي وجبة فطور صحية وغنية بالألياف والفيتامينات لأن هذه الوجبة سوف تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة وسوف تمنعك من تناول كميات كبيرة من الطعام عندما يحين وقت الغداء، وبالتالي تساعدك على تصغير معدتك طبيعياً.

المزيد من النصائح لخسارة الوزن في هذه الروابط:

فوائد قشر القهوة لخسارة الوزن والتخلّص من دهون البطن ستدهشكم حتماً!

كيف يساعد قشر الليمون على خسارة الوزن؟

الكمون أحد الأسلحة الفعالة لتحقيق الرشاقة!


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟