كيف يمكن أن تتخلصوا من انتفاخ العينين بشكلٍ سريع؟

كيف يمكن أن تتخلصوا من انتفاخ العينين بشكلٍ سريع؟

يعاني قسمُ كبيرٌ منكم من انتفاخ العينين لأسباب عديدة، بما في ذلك ملامح الوجه الموروثة، الحساسية، قلة النوم، الإجهاد وغيرها. في حين أن بعض العلاجات المنزلية مثل شرائح الخيار قد تخفف مؤقتاً انتفاخ العينين، إلا أن الحلّ طويل الأمد يعتمد على السبب الأساسي.

 

التخلص من انتفاخ العينين


الضغط برفق أو تدليك المنطقة لتحفيز تدفق الدم

يمكنكم العمل على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة عن طريق الضغط بلطف أو تدليك المنطقة المحيطة بالعينين. لذلك، من المهم ان تقوموا بالضغط على الجبين لبضع ثوانٍ قبل تدليك الزاوية الداخلية للعين نحو الخارج.

ثم اضغطوا على الجيوب الأنفية باستخدام إصبعين من كلّ يد، وابدأوا على جانبي الأنف ثم انتقلوا نحو الجهة الخارجية. بعدها، وباستخدام كريم العيون المناسب، قوموا بتطبيقه على المنطقة المنتفخة، ثم قوموا بتدليك الكريم لمدة 3 دقائق، وكرروا هذه العملية حسب الحاجة.

 

أكياس الشاي

من المهم ان تنقعوا كيسين من الشاي الأسود في ماء دافئ، ثم ضعوها في الثلاجة. ضعوا كيساً واحداً على كل عين لمدة خمس دقائق حتى تصبح العينين منتعشة. يساعد الكافيين في الشاي على تضيق الأوعية الدموية للعين، مما يقلل من انتفاخها.

 

الترطيب

إن الجفاف يمكن أن يسبب انتفاخ العين من هنا اشربوا ثمانية أكواب من الماء يومياً للحفاظ على بشرة رطبة وصحية. فالماء يساعد على مدّ الجسم بالرطوبة، ويساعد أيضاً على تنظيفه من السموم ويمنع أيضاً الالتهابات فيه.

 

وضع منشفة مبللة بالماء الباردة

 ضعوا منشفة مبللة بالماء البارد باردة على عينيكم لمدة 10 دقائق. يمكن أن يساعد هذا الأمر في تصريف السوائل الزائدة من تحت العينين، كما ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ومنع انتفاخ تحت العينين.

 

لقراءة المزيد عن انتفاخ العين اضغطوا على الروابط التالية:

5 أسباب تؤدي الى انتفاخ العينين بعد النوم!

حان الوقت أخيراً لتودّعي الهالات السوداء و انتفاخ تحت العين!

3 نصائح ذهبية للتخلّص من الإنتفاخ تحت العين!

 

‪ما رأيك ؟