كيف يمكن أن تستخدموا بذور الشيا بطريقة صحية؟

كيف يمكن أن تستخدموا بذور الشيا بطريقة صحية؟

 

بذور الشيا هي من أنواع الأطعمة الخارقة والمليئة بالفوائد الصحية الكبيرة. إنها أغنى مصدر نباتي لأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تخفض الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أن بذور الشيا غنية للغاية بالألياف والبروتين والكالسيوم ومضادات الأكسدة. فيما يلي بعض الاستخدامات لبذور الشيا التي يمكنكم دمجها في نظامكم الغذائي اليومي.

 

استخدامات بذور الشيا

1

المخبوزات الصحية

هل تعلمون أنه يمكنكم إضافة بذور الشيا إلى المخبوزات؟ أضيفوا ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا إلى خليط الكيك والكعك والخبز وغيرها  من أنواع المخبوزات قبل خبزها في الفرن. إنها توفر ملمساً مقرمشاً مثيراً للاهتمام، ناهيك عن أنها ستزيد من المحتوى الغذائي لمأكولاتكم المخبوزة.

2

إضافتها إلى دقيق الشوفان

إذا كان دقيق الشوفان هو وجبة الفطور الصباحية، يمكنكم خلط ملعقة كبيرة من بذور الشيا فيها لمزيد من الألياف والبروتين. ستحسن بذور الشيا الملمس وتجعل كل قضمة معززة للشبع لساعاتٍ طويلة. يمكن تحضير مزيج الشوفان وبذور الشيا والموز وحفظها في الثلاجة طوال الليل. في اليوم التالي، يتمّ تناول هذا النوع من وجبات الفطور، وهذا مفيد عندما لا يكون لديكم الوقت الكافي لإعداد وجبة الفطور.

3

العصائر

يعدّ شرب العصائر طريقة رائعة لضمان حصولكم على ما يكفي من الفاكهة والخضروات في نظامكم الغذائي. كما أنها طريقة سهلة للغاية لأن كل ما عليكم فعله هو وضع كل شيء في الخلاط (الذي يتضمن بذور الشيا). سيكون لديكم مشروباً مغذٍ في أي وقت من الأوقات. بما أن بذور الشيا ليس لها نكهة، فإنها تعمل بشكل جيد في كل وصفة عصير يمكن تخيلها.

4

شيا بودنغ

ربما تكون هذه الطريقة الأبرز للاستمتاع بهذه البذور الفائقة. كل ما تحتاجونه هو نصف كوب من بذور الشيا، كوبان من الحليب، وإضافات مثل المكسرات أو الفاكهة. إخلطوا بذور الشيا والحليب في وعاء حتى يمتزج جيّداً. اتركوا البودنج في الثلاجة لمدة 4-6 ساعات أو طوال الليل. إن بودينغ الشيا مليء بالألياف الصحية والبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

لقراءة المزيد حول بذور الشيا إضغطوا على الروابط التالية:

ما الذي يجعل بذور الشيا غذاءً مفيداً للمرأة الحامل؟

هل بذور الشيا آمنة أثناء الحمل؟

بعد التعرّف على فوائدها الكثيرة... لن تترددي بتقديم بذور الشيّا لاطفالكِ!

‪ما رأيك ؟
من انوثة