كيف يمكن أن يحسّن شرب الماء صحة ومظهر البشرة؟

كيف يمكن أن يحسّن شرب الماء صحة ومظهر البشرة؟

الماء هو المكوّن الأساسي والأهم في تركيبة الجسم البشري، فمهماته كثيرة ابرزها ضبط حرارة الجسم وتنظيمها، إضافة إلى انه يشكل 75% من تركيبة الانسجة العضلية و10% من تركيبة الانسجة الدهنية. ومن ناحية أخرى، يساهم الماء في نقل الغذاء إلى الأجزاء المختلفة من الجسم وتخليصه من الفضلات والسموم، ويلعب دوراً هاماً في ترطيب الجسم من الداخل وحمايته من التجفاف، فما هي اهميته بالنسبة الى البشرة؟

فوائد الماء للبشرة

كباقي أجزاء الجسم، يتألف الجلد من الخلايا التي تقوم تركيبتها بشكل أساسي على الماء، لذلك فإنها لن تستطيع القيام بمهماتها الأساسية بشكل جيد إذا كانت تعاني من النقص في الماء والجفاف، بل ستبدو باهتة وجافة ومتكسرة وتظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة.

فشرب الكميات الكافية من الماء أي ما يعادل ليترين يومياً يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل ويحميها من الجفاف ومن التكسّر، إضافة إلى أن شرب الكميات الكافية من الماء يحفّز على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة والحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة. أما النقص في المياه فهو يسبب جفاف الطبقة الخارجية للبشرة وفقدانها لمرونتها وبالتالي ظهور التجاعيد والتقشّر عليها.

ومن ناحية أخرى، وبما ان صحة البشرة ونضارتها مرتبطة بصحة الجسم، وبما ان الماء يساعد في تخليص الجسم من فضلات الطعام والسموم والدهون التي يمكن أن تتراكم فيه، فإن شرب الكميات الكافية من المياه سوف يساهم في حماية البشرة من ظهور البثور وحب الشباب والالتهابات عليها.

هل شرب الماء يكفي لوحده؟

في الحقيقة، إن الحصول على الكميات الكافية من الماء بشكل يومي يساعد في الحفاظ على الرطوبة والتوازن في الجسم وفي تعزيز عملية الايض والتخلص من السموم، لذلك فإن شرب المياه هو امر ضروري لصحة الجسم بشكل عام.

أما بالنسبة إلى البشرة، وبالرغم من الفوائد العديدة التي تحصل عليها من شرب الماء وقد ذكرناها من قبل، فإن الاكثار من الماء هو عامل مساعد جداً في الحفاظ على مرونتها ونضارتها، ولكن من الضروري أن يترافق مع روتين للعناية بالبشرة يقوم على التنظيف والترطيب والتغذية بواسطة الكريمات والتقشير والحماية من التعرض المفرط غلى اشعة الشمس المباشرة. وكل هذه الخطوات مجتمعة تساعد في الحصول على بشرة صحية ونضرة.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

‪ما رأيك ؟
من انوثة