كيف يمكن تحضير بان كيك قليل السعرات الحرارية؟

كيف يمكن تحضير بان كيك قليل السعرات الحرارية؟

عادةً ما يتمّ تحضير البان كيك كوجبةٍ خفيفةٍ بين الوجبات وأحياناً يرغب البعض في تناولها على وجبة الفطور الصباحيّة، ويمكن تزيينها بالشوكولا أو المربى أو الفواكه. وتُعتبر هذه الوجبة شائعة ومرغوبة من قبل جميع الفئات العمريّة لما تتمتّع به من مذاقٍ لذيذ بحيث يمكن إضافة مجموعة متنوّعة من المكوّنات إليها بحسب رغبة كلّ شخص.


لتناول البان كيك والتمتّع به من دون الشعور بالذنب حيال السعرات الحراريّة التي يحتوي عليها، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي طريقة تحضير بان كيك صحّي قليل السّعرات.

 

المكوّنات

 

لا بدّ من التأكّد من توفّر المكوّنات التالية من أجل تحضير بان كيك صحّي وقليل السعرات الحرارية:

- الشوفان.

- البيض.

- الفانيلا.

- الملح.

- القرفة.

- بايكينغ باودر.

- الحليب الخالي من الدسم.

- أيّ نوعٍ من الفواكه ما عدا الموز والمانغو والتين والعنب، مع عسل أبيض.

 

طريقة التحضير

 

نعدّد في ما يلي الخطوات التي يُنصح باتّباعها من أجل إعداد البان كيك الصحّي قليل السعرات:

 

- خلط البيض مع الفانيلا والقرفة والحليب بالخلاط اليدوي.

- إضافة الشوفان مع البايكينغ باودر والملح إلى الخليط، وخلط المكوّنات الجديدة حتّى يصبح القوام سميكاً. مع الحرص على عدم الإفراط في إضافة الملح إلى الخليط.

- بعد ذلك، تتمّ إضافة جزءٍ من الخليط إلى مقلاةٍ بعد تسخينها على الغاز وترك قرص البان كيك لحوالى دقيقتين على النار قبل قلبه على الوجه الآخر.

- بعد الإنتهاء من الخطوة السابقة، يمكن تقديم قرص البان كيك التي تمّ تحضيره بعد إضافة إليه العسل والفواكه التي تمّ اختيارها.

 

ما يميّز هذا النّوع من البان كيك

 

عادةً ما يتمّ تحضير البان كيك من الطحين والسكر والبيض والحليب والزبدة والملح والفانيلا والبايكينغ باودر، ما يجعله وجبةً مليئة بالسعرات الحراريّة لا تناسب من يتّبع حمية لإنقاص الوزن، خصوصاً بالنسبة إلى المكوّنات التي تضاف إليه من فواكه ومربى وعسل وغيرها.

أمّا البان الكيك المذكور أعلاه، فإنّ الشوفان يُعدّ من أهمّ مكوّناته بحيث يخفّف من السعرات الحرارية التي يحتوي عليها، إضافة إلى الأخذ بالإعتبار بعض المكوّنات الأخرى.

 

ويُعتبر الشوفان من الأطعمة التي تساعد على تعزيز الشعور بالشّبع والإمتلاء، الأمر الذي يحدّ من كمّية الطعام المتناولة خلال النهار وبالتالي تقليل السعرات الحراريّة التي تدخل إلى الجسم.

 

اليكم من موقع صحتي وصفات عديدة لتحضير كيك صحي: 


‪ما رأيك ؟
من انوثة