كيف يمكن تناول التونة بشكلٍ مناسب للدايت؟

كيف يمكن تناول التونة بشكلٍ مناسب للدايت؟

No Writer
التونه للدايت

تُعدّ التونة من الأطعمة المفضّلة لدى كثيرين ويمكن إضافتها إلى طبق السلطة لإضفاء نكهة لذيذة عليه والعديد من العناصر الغذائيّة الهامة أيضاً. كيف تكون التونة مناسبة للدايت؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التونة المناسبة للدايت

يُفضّل اختيار التونة المعلّبة بالماء بدل تلك المعلّبة بالزيت، عند اتباع رجيم لإنقاص الوزن، وذلك للأسباب الآتية:

- الحصول على نسبة أكبر من الأوميغا 3 التي تحتوي عليها التونة المعلّبة بالماء، والتي تُعدّ من أهمّ العناصر الهامة للتزوّد بها أثناء الرجيم.

- التونة المعلّبة بالزيت تحتوي على نسبة أكبر من السعرات الحراريّة من تلك المعلّبة بالماء، ممّا يُعدّ غير مناسب للرجيم.

- التونة المعلّبة بالماء تحتوي على كمية أقلّ من المواد الحافظة.

- يتزوّد الجسم بنسبة جيّدة من البروتين عند تناول التونة المعلّبة بالماء بالإضافة إلى كمية ضئيلة من الكربوهيدرات، ممّا يُعدّ ممتازاً للرجيم.

 

سلطة التونة للرجيم

يمكن تحضير طبق من سلطة الخضار المتنوّعة مع إضافة التونة إليها، للحصول على وجبة سهلة التحضير وكاملة العناصر الغذائيّة المفيدة للجسم وللوزن أيضاً.

سلطة التونة وجبة غذائيّة غنيّة بالمعادن والفيتامينات المفيدة وتساهم في خفض مستوى الكربوهيدرات المستهلكة كما تفيد في التخسيس لاحتوائها على نسبة جيّدة من الألياف والبروتينات.

كما أنّ التونة تساعد في خفض نسبة الكولسترول الضار وتعزيز الكولسترول الجيّد، ويلعب هذا الطبق دوراً هاماً في تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي الحدّ من كمية الطعام المستهلكة خلال اليوم.

 

التونة مع الحامض

لتناول التونة بشكلٍ مناسب للدايت، يمكن إفراغ التونة المعلّبة بالماء في طبق وإضافة عصير الحامض إليها. ولإضافة المزيد من العناصر الغذائيّة إلى الوجبة، يمكن تناول نوع أو نوعين من الخضار مع التقليل قدر الإمكان من كمية الخبز المستهلكة والاستفادة من الفوائد الصحية التي يمكن لهذا الطبق أن يقدّمها للجسم والوزن.

رغم أنّ التونة تُعدّ من الأطعمة الصحية والمناسبة للرجيم، إلا أنّه يُنصح بعدم الإكثار من تناولها تفادياً للإصابة بتسمّم الزئبق، لأنّ هناك بعض الأنواع التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق ممّا قد يكون مضرّاً. لذلك يوصى بعدم تناول التونة أكثر من مرتين في الأسبوع.

 

لقراءة المزيد عن فوائد التونة للرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟