كيف يمكن حرق الدهون من دون رجيم؟

كيف يمكن حرق الدهون من دون رجيم؟

إنقاص الوزن عمليّة تتطلّب مجهوداً جسديّاً، إرادة صلبة، ونظاماً غذائيّاً صحيّاً. لكن قد تحلمين بحرق الدهون وإنقاص وزنك من دون اتّباع حمية غذائيّة ورجيم معيّن، قد يحرمك من المأكولات المفضّلة لديك والتي قد تكون غنيّة بسعرات حراريّة عالية. فهل من الممكن حرق الدهون من دون رجيم؟ كلّ المعلومات في هذا المقال من موقع صحتي.

 

طرق لحرق الدهون من دون اتّباع رجيم

- ممارسة الرياضة وهو من أهمّ الأمور التي تساعد على إنقاص الوزن من دون اتّباع رجيم معيّن، بسب حرق الدهون والسعرات الحراريّة في الجسم كالمشي السريع، قفز على الحبل، ركوب دراجة هوائيّة، الرقص، السباحة، بالإضافة إلى الذهاب إلى النادي الرياضي.

- تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين، لأنّها تُشعر بالشبع، وتكبح هرمونات الجوع، ومن هذه الأطعمة: الأسماك والمأكولات البحرية، اللّحوم الخالية من الدهون، البقوليّات كالعدس والفاصوليا، كذلك المكسّرات والبذور، البيض ومنتجات الألبان.

- شرب 8 أكواب من المياه في اليوم، فالمياه من الطرق البسيطة لإنقاص الوزن. غذ تقوم على تنظيف الجسم من السموم، وتجعل الشخص يشعر بالشبع وعدم الرغبة في تناول كميّات أكثر من الطعام.

-  تقسيم وجبات اليوم إلى 5 وجبات : الفطور، سناك خفيف، الغذاء، سناك خفيف، العشاء. لا نعني بذلك الحرمان من المأكولات المفضّلة ولكن تقسيم الوجبات على هذه الطريقة يحسّن من حرق الدهون.

- مضغ الطعام جيّداً وببطء ما يساعد على زيادة الشبع.

- النوم لساعاتٍ كافية ليلاً أي ما يعادل 8 ساعات.

- الإكثار من تناول الفواكه والخضار بسبب قلّة السعرات الحراريّة فيها.

 

بعض الحيل لإنقاص الوزن

- تناول سلطة خضار طازجة بدل وجبة غداء او عشاء

- تناول منتجات الشوفان على الفطور بدل الرقائق التقليدية بالشوكولا والنكهات الأخرى

- شرب الشاي الاخصر بين الوجبات

 

 لقراءة المزيد من المقالات عن حميات صحتي اضغطي على الروابط التالية:

4 عوامل تسبب لكِ الدوخة أثناء الرجيم!

كيف تحافظون على وزنكم بعد الكيتو دايت؟

نصائح تجنّبكم زيادة الوزن خلال الإجازة الأسبوعية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة