كيف يمكن لرجيم الزبادي والخيار إنقاص الوزن؟

كيف يمكن لرجيم الزبادي والخيار إنقاص الوزن؟

تلعب الخضار ومنتجات الألبان دوراً هاماً في أيّ رجيم غذائي لإنقاص الوزن، نظراً للعناصر الغذائيّة الهامة التي تحتوي عليها، فتؤثّر إيجاباً على عمليّة حرق الدهون ومنع تكدّسها إضافة غلى تعزيز عمليّة الأيض والمساعدة في حرق المزيد من السعرات الحراريّة.

كيف يمكن لرجيم الزبادي والخيار التأثير على الجسم في حال اتّباعه؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

رجيم الزبادي والخيار

 

يمكن الدمج بين الخيار والزبادي في رجيمٍ واحد واتّباعه من أجل فقدان الوزن، خصوصاً وأنّه يوصى بتناول كلّ من هذين المكوّنين في أيّ حمية غذائيّة خاصة بإنقاص الوزن.

ورجيم الزبادي والخيار من أنواع الحميات الشائعة لما لهما من تأثيرات إيجابيّة على صحّة الجسم العامة.

 

ما لا تعرفونه عن الزبادي

 

يتجاهل البعض تناول الزبادي لعدم معرفتهم بمدى تأثيره الإيجابي على الجسم. فالزبادي يحافظ على صحّة الجهاز الهضمي كونه غنيّ بالبكتيريا النافعة، كما أنّه سرّ من أسرار الحصول على جسمٍ رشيق ووزن مثالي.

 

الخيار هو الأفضل لخسارة الوزن

 

يُعتبر الخيار من أفضل أنواع الخضار التي يُنصح بتناولها في أيّ رجيم لإنقاص الوزن، كونه يحتوي على أكثر من 90 في المئة من الماء ممّا يساعد على طرد السموم من الجسم وتنقيته إضافة إلى ترطيبه ومنعه من الجفاف.

كما يحتوي الخيار على الألياف التي تلعب دوراً هاماً في تحسين عمليّة الهضم والوقاية من المشاكل الهضميّة، كما أنّه قليل السعرات الحراريّة.

 

فوائد رجيم الزبادي والخيار

 

يؤمّن رجيم الزبادي والخيار فوائد عدّة للجسم، أبرزها:

 

- تعزيز الشعور بالشبع:

تتميّز منتجات الألبان باحتوائها على نسبةٍ جيّدة من البروتين، الأمر الذي يساعد على تعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء ويحدّ من كمّية الطعام المتناولة خلال اليوم.

 

- حرق الدّهون:

يساهم خليط الزبادي والخيار في المساهمة بحرق الدهون بفعالية، خصوصاً مع احتواء الزبادي على البروتين بنسبةٍ جيّدة، إضافة إلى كسب العضلات بصورة صحّية.

 

- تقليل السعرات الحراريّة:

نظراً لانخفاض محتوى كلّ من الزبادي والخيار في السعرات الحراريّة، فإنّ اتّباع هذا الرجيم يساهم في تقليل نسبة السعرات التي يتمّ استهلاكها على مدار اليوم.

 

- تنحيف البطن ومحيط الخصر:

بفضل احتواء الخيار على نسبة جيّدة من الماء والزبادي على نسبة هامة من البروتين، فإنّ هذا الخليط من شأنه أن يساعد في خفض نسبة الدهون وكمّيتها في الجسم خصوصاً في منطقة الخصر والبطن حيث من السهل أن تتكدّس الدهون في العادة.

 

- تحسين الهضم:

إنّ تناول رجيم الزبادي والخيار بشكلٍ معتدل ومنتظم يساعد في إنقاص الوزن بفضل محتواه من البكتيريا النافعة التي تحسّن عمليّة الهضم.

 

يُنصح باستشارة أخصائي التغذية قبل اتّباع رجيم الزبادي والخيار من أجل تحديد برنامج محدّد للوقوف عليه، ويُشار إلى أهمّية اختيار الزبادي قليل أو خالي الدسم في هذا الرجيم. 

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إليكم الروابط التالية: 

 

رجيم إنقاص 5 كيلوغرام في اليوم... هل هو صحّي؟

تخلّصوا من الوزن الزائد مع رجيم الماء والخل لمدة شهر

كيف يكون الرجيم الآمن من دون حرمان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة