لإختيار الشامبو المناسب والصحّي... إعتمدي هذه النصائح المهمة!

لإختيار الشامبو المناسب والصحّي... إعتمدي هذه النصائح المهمة!

مع وجود العديد من المنتجات التي لا تحصى ولا تعدّ، أصبحت عملية إختيار أفضل شامبو للشعر مهمة صعبة جداً، إلا أنه وعلى الرغم من هذه الإحتمالات الكثيرة، فلا بد من الإلتزام ببعض المعايير المهمة التي تساعد على اختيار الشامبو المناسب لطبيعة شعرك.

 

الشامبو المناسب للشعر العادي

 

الشعر العادي هو شعر لامع وقوي، غير متقصف وهو مفعم بالحيوية والصحة. والشامبو المناسب لهذا النوع من الشعر يجب أن يتمتع بخصائص ملينة تحمي الشعر مع تنظيفه من دون إحداث أي تلف فيه.

 

شامبو الشعر الجاف

 

قد يعاني الشعر من الجفاف الحاد نتيجة الاكثار من استعمال المستحضرات الكيميائية التي تضر بمادة الكيراتين، وتؤدي الى البهتان والخشونة، كما أنه يصبح صعب التسريح وفاقد للمرونة والحيوية. للعناية بهذا النوع من الشعر يجب إختيار شامبو مغذي بخصائص مرطبة، مع ما سيوفّره من مواد مغذية ضرورية لإستعادة الشعر الحيوي والقوي.

 

الشامبو المثالي للشعر الدهني

 

الشعر الدهني هو شعر يحتاج للغسل على الأقل مرة كل يومين لأنه يعاني سريعاً من اللمعان واللزوجة بسبب الافراط في إنتاج الغدد الدهنية. وفي هذه الحالة يجب البحث عن إستخدام شامبو مطهر ومهدئ، ذات ملمس سلس وخفيف، ما يساهم بالحصول على شعر نظيف وقوي في دقائق قليلة على غرار شامبو Ducray Sabal Absorbing Shampoo. فهذا الشامبو سهل التشطيف وله تأثيرات طويلة الامد مع قدرته على تنظيم الافرازات وابعاد القشرة عن فروة الرأس. كما يعطي شعرك القوة التي تجعله يقاوم أي أضرار أو تلف ويضفي على شعرك التألق والحيوية خلال 15 يوم.

 

نصائح لإختيار الشامبو المثالي

 

لإختيار الشامبو المناسب، إحرصى على إتباع هذه الخطوات الضرورية:

 

- من المهم جداً عدم تحديد جودة الشامبو بمجرّد حصولك على رغوة كثيرة، حيث أن المواد الكيميائيّة المضافة هي السبب في هذه الرغوة.

- من المهم أن تكوني على علم بأن الشامبو الجيّد لا يجدد افرازات فروة الرأس المزعجة، حيث لا تشعرين بعد إستخدامه بأي نوع من الحرارة.

- إختاري نوع شامبو لا يحتوي على مواد ضارة، لأنها تنعكس سلباً على الشعر وتؤدّي الى تقصّفه.

- إذا كان شعرك مصبوغاً وتريدين الحفاظ على اللون، فلا تستعملي الشامبو المزيل للقشرة، لأنّه يزيل اللون أيضاً.

 

 

لتنظيم افرازات فروة الرأس على الشعر الدهني وضمان حيويته، اطلعي على فوائد المستحضر الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، واضغطي هنا.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن مواصفات الشامبو الصحيّ والمثالي:

 

نصائح تفيد كلّ أمّ لاختيار الشامبو الأفضل لطفلها

هل تشترين الشامبو لرائحته أو تعرفين فوائده؟

اليكِ بعض النصائح لاختيار الشامبو بالطريقة الصحيحة

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة