لا تبحثي بعد اليوم عن حلول لترطيب القدمين

لا تبحثي بعد اليوم عن حلول لترطيب القدمين

غالباً ما تتعرض القدمين لعوامل بيئية تؤدي بها للإصابة بالتشققات والجفاف، ما يجعل مظهرها غير مرغوب به خاصة عند المرأة التي تسعى دائماً للعناية بمظهرها الخارجي. وذلك يزيد عند غسل القدمين باستمرار دون تجفيفهما بطريقة صحيحة ما يزيد من جفاف القدمين وتشققاتها، وخاصة عند إرتداء الجوارب الذي تحفظ رطوبة القدمين، كما وإن بعض الاحذية الصناعية تزيد من حدة التشققات. لذا يقدم لكم موقع صحتي بعض النصائح حول كيفية العناية بالقدمين والحفاظ على ترطيبهما ونعومتهما وحمايتهما من التشققات.

 

كيفية ترطيب القدمين 

 

أولاً، إستخدام بودرة الاطفال مرتين في الاسبوع كوسيلة تساعدكم للتخلص من روائح القدمين وتمنع الإلتهابات الجلدية. 

 

ثانياً، إستعمال خلطة السكر الخشن بزيت اللوز يساعدكم لقشر القدمين مرتين على الاقل في الاسبوع، فهذه الخلطة تجدد الخلايا الميتة. 

 

ثالثاً، ينصح بإستخدام كريم مرطب  بشكل مستمر على مدة تتراوح ثلاث أسابيع أقله بدهنه على المنطقة الجافة والمشققة ومن ثم تغطية القدمين بحوارب قطنية للحفاظ على نسبة الرطوبة الازمة ما يظهر فرقاً واضحاً منا ناحية جمال ونعومة القدمين. 

 

رابعاً، من الافضل غسل القدمين بطريقة متكررة  والتنبه الى تجفيف ما بين الاصابع بطريقة صحيحة ودقيقة. 

 

خامساً، إستخدام خلطة العسل مع النشا مع  بعض القطرات من الليمون حتى يصبح مزيجاً متماسكاً يدهن به كامل القدم ، فلديه مفعول سحري يحافظ على رطوبة وجمال القدمين، توضع الخلطة لمدة ١٠ دقائق بعد حمام دافيء.

 

سادساً، يفضل نقع القدمين بقليل من الليمون والملح المضاف للماء الدافئ لمدة ربع ساعة، ثم حف القدمين بمبرد للتخلص من الخلايا الميتة ومن بعدها  دهن الكعبين بزيت الجزر للحصول على النعومة الازمة.

 

اقرأوا المزيد عن طرق العناية بالقدمين عبر هذه الروابط:

 

٦ نصائح اساسية للوقاية من ثقل القدمين

أبرز الخطوات للتخلص من رائحة القدمين

كيف يمكن علاج تشنّجات القدمين؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة