لا تتشاركي مستحضرات التجميل مع صديقاتك لهذه الاسباب!

لا تتشاركي مستحضرات التجميل مع صديقاتك لهذه الاسباب!

غالباً ما تتبادل الفتيات الحديث عن أنواع المكياج المفضلة لديهن، وأن تخبرن بعضهن عن الأنواع الجديدة التي قمن باكتشافها والتي نالت إعجابهن. كما ويحصل في بعض الأحيان أن تعرض عليك صديقتك تجربة أحد مستحضراتها المفضلة، أو تطلب منك تجربة مستحضراتك الخاصة. ولكن نحن نقول لك "لا تتشاركي أدوات ومستحضرات التجميل مع أحد، لأن ذلك من الممكن أن يكون خطيراً بكل ما للكلمة من معنى".

 

لا تتشاركي الماسكارا مع صديقاتك

 

أو أي نوع من مستحضرات المكياج الخاصة بالعيون مثل الكحل والأيلاينر وظلال العيون، كما أنه لا يجب عليك أبداً استخدام الفرشاة التي تُستعمَل لتطبيق هذه المستحضرات إذا لم تكن خاصة بك، أو مخصصة لاستعمال واحد، أو إذا كانت مغسولة ومعقّمة.

 

ففي العينين، داخل الجفون وبين الرموش من الممكن أن تختبئ البكتيريا والفيروسات التي من شأنها أن تنتقل إلى عينيك وتسبب لك مشاكل خطيرة وعدد كبير من التهابات العيون التي من الممكن أن تختبئ بين شعيرات فرشاة الماسكارا أو الأيلاينر أو تلك المخصصة للظلال أو على قلم الكحل.

 

لا تفكري بتجربة أحمر الشفاه الخاص بفتاة أخرى

 

إن أحمر الشفاه باستطاعته أن ينقل إليك عدداً لا يُحصى من الإلتهابات، بدءاً بالبكتيريا التي تسبب الالتهاب للشفاه، وصولاً إلى البكتيريا التي تصل إلى المعدة عن طريق الفم وتسبب لك المشاكل والالتهابات في الجهاز الهضمي.

 

إذا أردت أن تجربي أحمر الشفاه في المتجر قبل شرائه تأكدي أن الفتاة التي تساعدك قد أنزلته داخل سائل مخصص للتعقيم، ومن ثم مسحته ونشّفته جيداً قبل أن تستعمليه على شفاهك، وفي أي من الأحوال الأخرى لا تجرّبي المستحضر. أما بالنسبة إلى ملمّع الشفاه lipgloss فهو أيضاً من شأنه أن ينقل إليك الأمراض، لذلك إذا أردت تجربته تأكدي من أن المتجر يستعمل الفرشاة الخاصة بالتجربة، والمخصصة للاستعمال مرة واحدة فقط، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي ننصحك باعتمادها.

 

والاحتياطات نفسها مطلوبة عند خبيرة التجميل إذا أردت الخضوع إلى جلسة مكياج لمناسبة معينة.

 

المزيد من النصائح حول اختيار واستعمال مستحضرات التجميل:

 

5 مخاطر تحملها مستحضرات التجميل إذا كانت منتهية الصلاحية!

كيف تستخدمين مستحضرات التجميل بشكل صحيح؟

4 نقاط تنبّهي إليها عند شراء مستحضرات تنظيف البشرة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا