لا تخدعوا بحجم البرقوق المجفف... فوائده كثيرة فعلاً!

لا تخدعوا بحجم البرقوق المجفف... فوائده كثيرة فعلاً!

البرقوق المجفف أو ما يعرف بالقراصيا هو واحد من الفواكه الصغيرة الحجم التي تتميز بالعديد من الألوان، والعديد من المركبات الغذائية الهامة لصحة الإنسان حيث أنها غنية بالفيتامينات والمعادن بجانب أنها تعطي عدد قليل من السعرات الحرارية بالإضافة إلى عدد واسع من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات. وللتعرّف اكثر على فوائد وأضرار البرقوق المجفف ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد البرقوق المجفف

 

- مفيد للسكري والهضم: يمدّ القليل من البرقوق الجسم بكل ما هو بحاجة اليه من الالياف يومياً، خصوصاً وانه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. بجانب قدرة هذه الألياف على خفض وزن الجسم حيث أنها تعطي الشعور بالشبع للإنسان، بالإضافة إلى أهميتها في تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي الوقاية من أمراض القولون. 

 

- هشاشة العظام: أثبتت العديد من الدراسات الى أن البرقوق المجفف يساعد كثيراً على حماية العظام من الهشاشة خصوصاً بعد بلوغ المرأة سن اليأس، كونه يساعد في رفع كثافة المعادن في العظام. الاّ ان هذ الفوائد لا تقتصر على المرأة فقط بل تتعداها الى الرجل أيضاً.

 

- ضغط الدم: إن تناول ربع كوب من البرقوق المجفف يومياً يؤمن الكمية الموصى بها من البوتاسيوم والذي يعمل على الحفاظ على ضغط الدم كما أنه يعمل على منع الترسبات في الأوعية الدموية وهذا كله يساعد في تحسين صحة القلب. وها الأمر يساعد الجسم أيضاً على المحافظة على الكالسيوم داخل العظام.

 

اضرار البرقوق المجفف

 

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يعود بها على الصحة الاّ ان البرقوق المجفف قد يحتوي على بعض الأضرار التي يمكن أن تسبب أضراراً صحية حيث أن تواجدها بتركيزات عالية في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تكون الحصوات بالكلى، ومن هنا ينصح من يعاني من هذه المشكلة من الابتعاد قدر الامكان عن تناول هذه الفواكه.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من فوائد فاكهة البرقوق:

 

عصير البرقوق... الدواء اللذيذ!

فوائد فاكهة البرقوق

عصير البرقوق يضم فوائد صحية وجمالية في آن واحد

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا