لا ترمي قشرة الموز بعد الآن... دللي بها شعرك!

لا ترمي قشرة الموز بعد الآن... دللي بها شعرك!

من المعلوم أن قشر الموز يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات كما وأنه يحتوي أيضاً على الكثير من الإنزيمات لذلك يعتبر قشر الموز في كل حالاته مفيد للشعر بشكل كبير بالإضافة الى احتوائه على الكثير من الفوائد الجمالية التي لا تنتهي لذلك لا يجل التردد أبداً باستخدامه.

 

فوائد قشر الموز للشعر

 

البيوتين أو الفيتامين B 7: من المعروف عن هذا الفيتامين أنه فيتامين نمو الشعر لما له من تأثيرات رائعة وخالية من العيوب على نسبة نمو الشعر بالإضافة الى زيادة كثافته. بالإضافة الى ذلك يعمل فيتامين B7 على إنتاج العديد من الأحماض الدهنية بالخلايا ومساعدة الخلايا على النمو ويعمل أيضاً على تحفيز الخلايا لإنتاج المزيد من الجلوكوز. يعمل هذا الفتامين أيضاً على تسريع عملية نمو الشعر. هذا الفيتامين موجود بكثرة في الموز والبيض والخميرة والتوت والجوز واللوز.

 

قشر الموز للحصول على شعر طويل وناعم: تساعد قشور الموز في حالتها الطبيعية أو المجففة على المحافظة على إطلالة السيدة الجميلة وحمايتها من العوامل الخارجية التي يتعرض لها الشعر وقد تسبب له الكثير من الأضرار، فيأتي قشر الموز لتنعيمه وإمداده بالبروتينات اللازمة التي يحتاج إليها. بالإضافة الى ذلك يعمل قشر الموز على تقوية بصيلات الشعر وجذورها لأنه ينشط الدورة الدموية في الرأس ما يقوي الشعر ويمنحه طولاً وصحة وحيوية.

 

قشر الموز وزيت جوز الهند: إن ماشك قشر الموز وزيت جوز الهند يعمل على تنعيم الشعر وزيادة كثافته ، كل ما يجب القيام به هو، خلطه مع القليل من زيت الزيتون بقدر ملعقة صغيرة وخلطها مع قشر الموز وإضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم يجب وضع الخليط على نار هادئة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم تركه ليبرد ووضعه في الثلاجة وبعدها استعمال الخليط ومده على الشعر لمدة ساعتين قبل الاستحمام.

 

تعرفوا على كيفية العناية بالشعر من خلال الروابط التالة: 

 

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

زيت الخزامى من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر

الصمغ العربي علاج فعال لكل مشاكل الشعر!

‪ما رأيك ؟