لا تناموا مباشرةً بعد تناول الطعام...والّا!

لا تناموا مباشرةً بعد تناول الطعام... والّا!

 

يلعب كلّ من النوم والتغذية دوراً مهماً جداً في تعزيز الصحة، وهما على ارتباطٍ وثيقٍ ببعضهما. ولكن، هل تعلمون ان توقيت تناول الطعام  قبل النوم يمكن ان يؤثر بشكلٍ مباشرٍ على الصحة بشكلٍ عام؟ تعرفوا معنا على الأضرار الصحية التي يمكن ان يسببها تناول الطعام قبل النوم من خلال السطور القادمة.

 

أضرار النوم بعد الاكل

1

زيادة الوزن

من المعروف ان الوزن يزداد عندما تكون كمية السعرات الحرارية أكثر مما يحرقه الجسم. من هنا، ان النوم مباشرة بعد تناول الطعام يعني أن جسمكم لا يملك فرصة لحرق تلك السعرات الحرارية.  يتيح تناول العشاء باكراً وقتاً لجسمكم لحرق تلك السعرات الحرارية غير المرغوب فيها قبل النوم. تميل الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل إلى أن تكون أطعمة ذات سعرات حرارية عالية، مثل الآيس كريم أو رقائق البطاطس، فحاولوا تجنبها.

 

2

 

اضطرابات النوم

يمكن أن يؤثر تناول الطعام قبل النوم أيضاً على جودة نومكم أثناء الليل. قد تتسبب الأطعمة الدهنية أو الثقيلة في الانتفاخ وآلام المعدة التي قد تمنعكم من النوم. أيضاً، الأطعمة الحارة التي تسبب حرقة المعدة أو عسر الهضم يمكن أن تمنعكم من الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل. لذلك، وفي حين أنه من المهم مراقبة ما تتناولوه قبل النوم، إلا أن اختيار وجبة خفيفة صحية قد لا تكون فكرة سيئة.

3

زيادة الجوع في اليوم التالي

قد تعتقدون أنه إذا تناولتم الطعام قبل النوم، فمن المؤكد أنكم لن تشعرون بالجوع في اليوم التالي. ولكن، العكس صحيح، فإذا تناولتم وعاءاً من الآيس كريم أو قطعة من الكعكة قبل النوم، فسيكون لذلك تأثير على مستويات الجلوكوز في الدم. ان هذا ما يدفع بالبنكرياس بإفراز المزيد من الأنسولين ما يخفض مستويات السكر بشكلٍ سريع، ويزيد الشعور بالجوع في اليوم التالي.

لقراءة المزيد عن اضطرابات النوم اضغطوا على الروابط التالية:

إذا كنتم تشعرون بالسقوط أثناء النوم... إليكم أسباب هذه الحالة!

قلة النوم تسبب ارتفاعاً في ضغط الدم... فاحذروها!

الافراط في النوم يمكن أن يكون سببه نفسياً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة