لا تهملي هذه النصائح الجماليّة اذا كنت في الثلاثين

لا تهملي هذه النصائح الجماليّة اذا كنت في الثلاثين

انّ مرحلة الثلاثينات تعتبر مرحلة حرجة بالنسبة اليك، لأنّك دخلت مرحلة العدّ العكسي للشيخوخة، من ناحية ظهور التجاعيد، لذا من الضروريّ أن تحرصي جيّدا على الاعتناء ببشرتك، وبنظام غذائك أيضا، من أجل تفادي زيادة الوزن، لأنّ عمليّة الأيض تتأثر أيضا في هذا السنّ، فتخفّ لديك امكانيّة حرق السعرات الحراريّة كما في فترة العشرينات. لهذا السبب نقدّم لك من موقع صحتي أفضل النصائح الجماليّة التي يجب ألاّ تهمليها بعد سنّ الثلاثين.

 

العناية بالبشرة

 

مع التقدّم بالعمر، لن تعود بشرتك كما في أواخر سنّ المراهقة وحتى منتصف العشرينيات، فتصبح أكثر شحوبا وبهتاناً وحساسيّة من ذي قبل، وتتأثر أكثر بالعوامل الخارجيّة. كما تفقد رويدا رونقها ونضارتها الطبيعيين، بسبب تراجع كمّية الكولاجين في هذا العمر. من هنا عليك ان تحرصي على الاهتمام ببشرتك، ولاسيّما بشرة وجهك. استخدمي كريمات النهار والليل من أجل ترطيبها وحمايتها من العوامل الطبيعيّة والمناخيّة المؤثرة. طبّقي كريم العين لانّه ضروريّ أكثر من أيّ وقت مضى، لتتفادي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولاخفاء الهالات السوداء حول العين التي تظهر في هذا السنّ. كما عليك أن تحرصي على استخدام واق للشمس، لكي تحمي بشرتك من التصبّغات والبقع الداكنة التي قد تظهر نتيجة تعرّضك لأشعة الشمس الضارّة، اضافة الى تنظيف الوجه بانتظام. ويمكنك زيارة صالونات التجميل للاهتمام ببشرتك أكثر.

 

العناية بالأسنان

 بعد سنّ الثلاثين تميل الأسنان للاصفرار نتيجة تناول القهوة والشاي، أو التدخين أو غيرها من العوامل المسبّبة لاصفرار الأسنان. واللجوء إلى عملية تبييض الأسنان سيصلح الأمر ويجعل أسنانك تبدو أكثر جمالاً على الفور. فلا يمكنك أن تهملي مظهرك في هذه المرحلة الدقيقة.

 

الاهتمام بالنظام الغذائي

 

مفتاح الجمال هو تناول المزيد من الفاكهة الطازجة والخضار والابتعاد عن اللحوم قدر الامكان.  تناولي أطعمة غنيّة بالفيتامينC وE، اللذين يفرزان الكولاجين، وهي مادّة تحافظ على مرونة البشرة. واشربي الكثير من المياه أثناء النهار، فالمياه هي المرطّب الأساسيّ لبشرتك. كما عليك ان تمارسي الرياضة بانتظام، او المشي لمدّة 30 دقيقة يوميّاً، لأنّه ينشّط الدورة الدمويّة، وهذا ينعكس على جمال بشرتكِ.

 

لا تخافي من الصيحات

 

اعتمدي الصيحات الجريئة بكل ثقة ومن دون خوف. فما كنت تخشينه في العشرين، وتظنين أنّه سيظهرك كبيرة في السنّ، سيكون رائعاً في الثلاثين، فأنت في قمّة النضج الأنثوي، وأي صيحة جمال أو ماكياج جريئة تعزّز صورتك بأبهى حلّة. لا تتردّدي مطلقاً في اللجوء الى صيحات الموضة، خصوصاً من ناحية اللباس او الماكياج وتحديدا أحمر الشفاه، الذي يمكنك أن تختاري منه التدرّجات القويّة.

 

قطعة أساسيّة لا تتخلّي عنها

 

حان الوقت لتختاري عطراً يعبّر عنك وعن شخصيّتك، ويترك أثرا لاطلالتك. واثبتي على العطر الذي يعبّر عنك ولا تغيّريه كل فترة. والأفضل في هذه المرحلة أن تتخلّي عن العطور ذات النفحات المرتكزة على الفواكه المنعشة، وان تختاري التركيبات الأقوى نسبياً والأكثر نضجاً وأنثويّة.

 

تعرفوا على اهم النصائح الجمالية من خلال موقع صحتي: 

 

5 نصائح جمالية لتجذبي الرجل اليك!

أهم نصائح جمالية لصاحبات البشرة السمراء

6 نصائح جمالية لا تتخلي عنها لبشرتك الحساسة

‪ما رأيك ؟
من انوثة