لبشرة تنبض بالجمال في فصل الخريف... إليك روتين العناية بها بالتفصيل!

لبشرة تنبض بالجمال في فصل الخريف... إليك روتين العناية بها!

فصل الخريف إنطلق وبالرغم من روعة الطبيعة في هذا الموسم إلّا أنّ بعض التغيرات المناخية قد تؤثر على بشرتك بشكلٍ مباشر لذا من المهم جداً العناية بها وعدم إهمالها. ولتتمكني من إنجاز ذلك ننصحك بوضع روتين يومي للعناية بالبشرة لا يأخذ الكثير من وقتك، وبذلك تحددين المواعيد المخصصة للإهتمام بها خلال هذه الفترة من تنظيفها وصولاً الى الماسكات ومن ثمّ تأمين الترطيب اللازم لها. لذا لنساعدك بوضع هذا الجدول الذي سيكون روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف الخاص بك.


العناية اليومية بالبشرة: 

- عند الإستيقاظ في الصباح عليك تنظيف بشرة وجهك من خلال المنظف الخاص بها أو ماء الميسيلار ومن ثمّ غسلها بالماء المعتدل. كما وعليك تطبيق هذه الخطوات قبل الخلود الى النوم في ساعات الليل، لإزالة المكياج بالكامل عن بشرتك ومنع تراكم الأوساخ والجراثيم عليها. ومن المفضل دائماً غسل البشرة بالمياه المعتدلة والمائلة للبرودة وذلك لحمايتها من تأثيرات الماء الساخن السلبية عليها.

- القليل من التونر على البشرة سيدعم نضارة البشرة، لذا إختاري الأنواع الغنية بالفيتامينات.

- بشرتك بحاجة للترطيب اليومي في فصل الخريف، وذلك لا فقط من المأكولات الصحية التي تحصلين عليها وكمية المياه التي تشربينها، بل أيضاً من خلال الكريمات المرطبة المناسبة لنوع البشرة وللعمر أيضاً والتي تحمي الوجه من الجفاف. وهنا يمكنك أيضاً وضع القليل من الكريم الخاص بالمساحة الموجودة تحت العينين لحمايتها من الهالات السوداء والإنتفاخ. 

ومن أفضل أنواع الكريمات المرطّبة التي يمكن ان تعتمديها هي التي اخترناها لكِ تالياً من العلامات الموثوقة:

* للبشرة الجافة: Ducray ICTYANE NUTRI RICH CREAM

* للبشرة الدهنية: Galenic PURETÉ SUBLIME PERFECT MATTIFYING FLUID

* للبشرة العادية: Resultime HYDRATING GEL-CREAM 3 HYALURONIC ACIDS

- لا تستغني أبداً عن واقي الشمس حتى خلال الموسم الخريفي، وذلك للمحافظة على نضارة البشرة وحمايتها من الأضرار التي تتعرض لها بسبب الأشعة ما فوق البنفسجية الآتية من أشعة الشمس مع التوجه للخارج.

- بالطبع عليك الإهتمام أيضاً ببشرة اليدين والقدمين في هذه الفترة من السنة مع إستخدام كريم مرطب للجسم، فهي معرضة للجفاف أكثر وإذا كانت بشرتك حساسة قد تواجهين التشققات في الجلد.

 - لروتين العناية بالبشرة اليومي خلال فترات الليل، بالطبع عليك وضع القليل من السيروم على الوجه ومن ثمّ طبقة من الكريم المرطب الليلي لتغذية بشرتك.


روتين العناية بالبشرة الأسبوعي:

- في اليوم الذي تختارينه في الأسبوع دللي بشرتك من خلال الماسكات الجاهزة والمتوفرة بمختلف التركيبات، ولا تنسي تلك الخاصة بالشفاه وللمنطقة الموجودة تحت العينين. الأهم معرفة إختيار الأنسب لبشرة وجهك خلال فصل الخريف، وبالطبع إستخدمي الماسكات التي تناسب نوعها.


روتين العناية الشهري:

- من وقتٍ لآخر تحتاج بشرة الوجه وبشرة الجسم للتقشير، وهي خطوة سهلة يمكنك القيام بها في المنزل مع إستخدام مقشّر يعمل على إزالة الجلد الميت وأيضاً يحد من تفاقم المشاكل التي تعاني منها البشرة.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

إليك بعض المواضيع الإضافية للعناية بالبشرة: 

هل فكّرتِ يوماً باستخدام زيت البابونج لبشرة أكثر نضارة؟

بهذه الخطوات يمكنك إخفاء عيوب البشرة المزعجة

كيف يمكنك إخفاء عيوب البشرة بشكلٍ كامل؟

 

 

‪ما رأيك ؟