لبشرة فاتحة قبل بداية رمضان اتبعي هذه الخطوات

لبشرة فاتحة قبل بداية رمضان اتبعي هذه الخطوات

اقترب حلول شهر رمضان، ولا بد أنك قد بدأت بالتحضيرات لهذا الشهر الفضيل من ناحية التبضّع أو تهيئة الأفكار للإفطارات، كما أنك تريدين الظهور خلال اللقاءات العائلية بأبهى حلة، لذلك ارتأينا أن نقدّم لك بعض النصائح التي يمكنك الاعتماد عليها لتفتيح بشرتك وتنقيتها من الشوائب ومن البقع قبل لتكوني مستعدة قبل بداية شهر الصوم المبارك.

واظبي على تنظيف بشرتك

فالاهتمام بنظافة البشرة هو من الخطوات الأهم التي سوف تساعدك في التخفيف من المظهر الباهت والداكن، لأن غسل بشرتك مرتين يومياً بواسطة الغسول المناسب لنوعها سوف يساهم في التخفيف من تراكم الزيوت في مساماتها الذي يغيّر من لونها ويجعلها تبدو أكثر قتامة. ولكن يجب أن تأخذي بعين الاعتبار أن اختيار نوع الغسول الذي ستسعملينه هو من الأمور الأهم للحصول على النتائج المرغوبة، فاختاري ما يساعد على تنقية بشرتك من الشوائب وتنظيفها من الأتربة من دون التسبب بجفافها وتهيّجها.

التقشير مهم أيضاً

يساعدك التقشير في التخلص من الطبقة الخارجية للبشرة التي تتألف من الخلايا الميتة التي تسبب المظهر الداكن والباهت للبشرة. فإذا بادرت إلى تقشير بشرتك مرة أسبوعياً مع اختيار نوع المقشّر المناسب لنوعها سوف تلاحظين أن لونها سوف يصبح أفتح وأنها سوف تصبح قادرة أكثر على امتصاص المغذيات التي تأتيها من كريمات العناية التي سوف تطبقينها عليها.

الترطيب والحماية

تحصل البشرة على رطوبتها من الداخل ومن الخارج، فإذا التزمت بشرب كميات كافية من الماء أي ما لا يقل عن ليترين يومياً، وإذا أدخلت الأطعمة الغنية بالماء والفيتامينات إلى بشرتك بشكل منتظم مثل الفواكه والخضروات الطازجة والسوائل المفيدة مثل أنواع العصير الطبيعي، سوف تمنحين بشرتك المزيد من الرطزبة والليونة والإشراق. ومن ناحية أخرى عليك الانتباه من التعرض إلى اشعة الشمس وإلى الأشعة ما فوق البنفسجية التي تتعرض إليها بشرتك من الضوء لتحميها من الإسمرار وتفتيحها ومنحها الإشراق، فلا تهملي استخدام الكريم الواقي من الشمس.

الأقنعة الطبيعية

يمكنك أيضاً استخدام بعض أنواع الأقنعة الموجودة في السوق والمخصصة لتفتيح البشرة ولكن لا تستخدميها من دون استشارة الطبيب الاختصاصي. ومن ناحية أخرى يمكنك الاستعانة ببعض المواد الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في تفتيح بشرتك مثل عصير الليمون أو البابايا أو الأفوكا أو بياض البيض أو الحليب والشوفان وأن تحضّري منها اقنعة طبيعية مبيّضة للبشرة.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

فوائد متعددة يمنحها البخار لوجهك في المنزل... إكتشفيها الآن

للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة... إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

تقشير البشرة يمكن أن يتم بواسطة هذه المواد البسيطة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا