لتسهيل عملية الهضم إلجأوا الى هذه المأكولات من دون تردد!

لتسهيل عملية الهضم إلجأوا الى هذه المأكولات من دون تردد!

الإضطرابات الهضمية هي من المشاكل الشائعة التي تصيب الإنسان في مراحل كثيرة خلال حياته، وذلك نظراً لطبيعة الأكل غير الصحيّة والنمط السريع في تناول الطعام. وإن عسر الهضم هو شعور مزعج يصاحبه شعور بفقدان الطاقة والكسل، مع إمتلاء في المعدة، والمعاناة من غازات وحموضة حادّة.

 

ولتسهيل عملية الهضم، تعرّفي عبر صحتي على أبرز المأكولات المثالية لهذه الحالة:

 

الفواكه الطازجة والخضروات الورقيّة

 

الفواكه الطازجة لا تحتوي على أي مواد حافظة أو دهون مضرّة بالجسم، وهي مفيدة ومثالية للحفاظ على صحّة وسلامة الجهاز الهضميّ لأنها من العناصر الخفيفة على المعدة لكونها تحسّن الهضم، بفضل إحتوائها على إنزيمات تسهّل هذه العمليّة. ومن أفضل أنواع الفواكه التي تسرّع عملية الهضم البرتقال، والتفاح، والبطيخ. كما أن الإنتظام على تناول الخضروات الورقيّة يساهم في تنقية الجهاز الهضميّ من البكتيريا وذلك بسبب كميات الألياف والفيتامينات والمعادن، ونسبة الماء العالية في هذه الخضار.

 

اللبن

 

يحتوي اللبن على بكتيريا نافعة تساعد على مكافحة البكتيريا الضارّة الموجودة في المعدة والتي تؤثر سلباً على عمليّة الهضم. فضلاً عن ذلك فإن هذا المكوّن الغذائي يحتوي أيضاً على كمية عالية من البروتينات والكالسيوم الضروري والمفيد لصحّة العظام المثالية.

 

الشّوفان

 

الشوفان هو من المكوّنات الغنية بكميات عالية من الألياف التي تعزز قدرة الجسم على التخلّص من مشكلة الإمساك، وبالتالي فهو ضروري ومثالي لعملية الهضم، فضلاً عن أنه يحتوي على الكربوهيدرات المركّبة التي تزيد معدّلات الطّاقة في الجسم.

 

الأرز المسلوق

 

يعتبر الأرز المسلوق من الأطعمة الخفيفة على المعدة والتي يسهل هضمها، وذلك بسبب الكربوهيدرات البسيطة فيه من جهة، وإحتوائه على نسبة كبيرة من النشا المركبة التي تساعد على نمو البكتريا النافعة داخل الأمعاء من جهة أخرى. وهنا نشير الى أنه يمكن للشخص تناول الأرز مع بعض العناصر الغذائية الأخرى مثل الحليب والعدس للحصول على البروتين المهم للجسم.

 

إليكم المزيد من صحتي عن مشاكل الهضم وطرق علاجها:

 

هل تعانين من مشاكل الهضم؟ إتبعي هذه النصائح

لعلاج مشكلة عسر الهضم بشكل نهائي... إليكم 7 نصائح فعّالة!

إتبعوا هذه النصائح التي تساعدكم في الحدّ من اعراض كسل المعدة!

‪ما رأيك ؟