لتصفية البشرة ... 5 خطوات فعّالة إعتمديها من دون تردد!

لتصفية البشرة... 5 خطوات فعّالة إعتمديها من دون تردد!

رؤى معلوف

الحصول على بشرة نضرة، نقيّة وصافية هو من الأهداف الأساسية لدى فئة كبيرة من السيدات، وهنا نشير الى أن العناية بالبشرة هو أمر ضروري يتطلب الكثير من الصبر والمتابعة للحفاظ على الملامح الشابّة والجميلة، بعيداً من الشوائب والحبوب المزعجة.

وللتعرّف على طرق تصفية البشرة، إلتزمي بهذه الخطوات الفعّالة من موقع صحتي:

 

الحصول على كميات من المياه

 

إن عدم الحصول على كميات كافية من المياه يومياً يسبب جفاف الجلد، ما ينعكس بشكل مباشر على جمال وصحة البشرة. لذلك من الضروري شرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب من المياه يومياً، ما يساهم في حماية البشرة ويمنحها الإشراق والحيوية.

 

الإلتزام بنظام غذائي صحّي ومتوازن

 

لا يجب إهمال أن الغذاء هو من الأمور الأساسية التي تنعكس على صحّة البشرة، وهنا نشير الى أن الإكثار من الأطعمة المصنّعة والسّكريات يزيد من ظهور التّجاعيد وحبّ الشّباب، لذلك لا بدّ من الإمتناع عنها تماماً وإستبدالها بالمأكولات الصحيّة مثل الخضروات والفواكه الطازجة، إضافة الى مصادر زيت السّمك والأوميغا 3 الضرورية لتصفية الوجه والحفاظ على صحّة البشرة.

 

الإبتعاد عن القلق والتوتر

 

لضمان تصفية البشرة بشكل مثالي، لا بدّ من تفادي كافة العوامل التي تسبب الضغوط النفسيّة الحادّة، والتي تؤدي الى الإصابة بحالات من التوتر والقلق المسؤولة عن زيادة إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم، ما يترافق بالتالي مع العديد من إضطرابات المناعة الذّاتية، التي تسبب ظهور حبّ الشّباب والإكزيما.

 

الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية

 

لا شكّ أن الرياضة اليوميّة تحمل الكثير من الفوائد الصحيّة للجسم كما أنها وسيلة لمحاربة التوتر والقلق، ما ينعكس على جمال البشرة ونقاوتها. وهنا نشير الى أن التّعرق خلال ممارسة الرياضة المنتظمة يزيد من تدفّق الدّم، ما يساعد على تخليص الجسم من السّموم التي تضرّ البشرة بشكلٍ كبير.

 

الامتناع عن التدخين

 

إبتعدي تماماً عن التدخين، الذي يعتبر من العوامل الاساسية التي تزيد من خطر التعرّض للشيخوخة المبكرة، من خلال زيادة ظهور التجاعيد من جهة، والعمل على تضييق الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة في طبقات الجلد الخارجيّة من ناحية أخرى، ما يؤثر على عملية تدّفق الدم في الجلد ويسبب العديد من الأضرار في مواد الكولاجين والإيلاستين التي تمنح البشرة القوة والمرونة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

احصلي على بشرة رائعة من خلال هذه الخلطات السهلة

إعتمدي هذه الخطوات لبشرة نقية وصافية

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟