لجسم رشيق في وقت قصير الرجيم الكيتوني هو الحل

لجسم رشيق في وقت قصير الرجيم الكيتوني هو الحل

هل سبق أن سمعتم بالرجيم الكيتوني؟ نحن اليوم سنعرفكم به من خلال هذا المقال من موقع صحتي لأن اتباعه مفيد للصحة بشكل عام فجربوه ولكن بالطبع ن الأفضل استشارة الطبيب حوله لمدكم بأية ملاحظات ضرورية قد تخص جسمكم. 

 

مفهوم الرجيم الكيتوني

 

الرجيم الكيتوني اشتق اسمه من الحالة التي يعيشها الجسم عندما لا يملك ما يكفي من الجلوكوز ليمد الجسم بالطاقة ومن هنا يبدأ الجسم بإنتاج جزيئات تسمى الكيوتين خلال التمثيل الغذائي وحرق الدهون. الكيوتين يستخدم للطاقة كبديل عن الجلوكوز للجسم بخاصة لأعضاء الدماغو القلب. ينتج الكيوتين من المدة الطويلة التي يقضيها الشخص من دون تناول الطعام كذلك مع تحديد الكربوهيدرات التي تدخل الى الجسم وأما إنتاجه فلا يؤثر أبداً بشكل سلبي على الجسم فيعتاد الجسم على إنتاجه ويحرقه بدلاً من الجلوكوز. يشاع بأن هذا الرجيم مهم لمرضى النوع الثاني من السكري وقد ساعد الكثيرين على ضبط السكر في الجسم.

 

سلبيات الرجيم الكيتوني

 

لكل رجيم سلبياته في بداياته ومن بين ذلك الرجيم الكيتوني الذي قد يشعر المريض في أوله بالصداع والضعف والتعب العام ولكن بالطبع تخف الأعراض تدريجياً بعد الأسبوع الأول من الرجيم. من الجدير بالذكر أن الأشخاص الذين يخضعون لأي علاج بالأدوية من أنسولين وغيره عليهم أن يستشيروا الطبيب قبل القيام بالرجيم الكيتوني ليتبعوا تعليماته بحذافيرها.

 

علام ينطوي الرجيم الكيتوني؟

 

يسمح الرجيم الكيتوني للشخص بأن يتناول مقدار 50 الى 60 غرام من الكربوهيدرات في اليوم كمثل 4 ملاعق من الأزر وملعقة من البطاطا أي 30 غرام في اليوم وهو الأمر الذي يفضله أن يتناوله مريض السكري في الرجيم الكيتوني. أما من حيث البروتين فيمكن تناول الكمية المرغوبة منه في أول الرجيم مع التحكم به خلال التقدم بخسارة الوزن. من المفترض مع الرجيم الكيتوني أن يتبع الإنسان الرياضة اليومية كنصف ساعة في الصباح ونصف ساعة في المساء. أما الدهون التي تدخل الجسم في الرجيم الكيتوني فيجب ان تكون من خلال زيت الزيتون والجبنة والأفوكادو. 

 

اكتشفوا المزيد من انواع الرجيم من خلال موقع صحتي: 

 

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

اكتشفوا معنا رجيم المنطقة الواحدة

ريجيم الليمون السحري لخسارة الوزن

‪ما رأيك ؟
من انوثة