لجسم مثالي اعتمدي على اكليل الجبل

لجسم مثالي اعتمدي على اكليل الجبل

تعد عشبة اكليل الجبل واحدة من اكثر انواع الاعشاب شعبية لا سيما في المجتمعات العربية، نظراً لما تحتويه من فوائد جمة على صحة الانسان لا سيما وانها تستخدم كنوع من التوابل التي يتم إضافتها إلى اللحم والدجاج. وعلى الرغم من ان هذه النبتة كانت تستخدم في الطب القديم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وكمضاد للتشنجات، ومنشط وطارد للغازات، باتت اليوم تحتوي على العديد من الفوائد الأخرى. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد اكليل الجبل للتنحيف.

 

فوائد إكليل الجبل للتنحيف

 

قد لا يعرف الكثير من الاشخاص ان عشبة اكليل الجبل هي واحدة من الأمور التي تساعد على تخفيف الوزن، لا سيما وانها تساعد كثيراً على اشعار المعدة بالامتلاء، وتعمل على تقليل الشهيّة لتناول الطعام. 

 

الا ان فوائد اكليل الجبل لا تقف عند هذا الحد فقط، بل انه يعمل على ان يوازن من عمل الغدة الدرقية، ويدرّ البول الناجم عن عملية حرق الدهون، وبالتالي يساعد على تخسيس الوزن. 

 

كيفية استخادم إكليل الجبل للتنحيف

 

من الطرق الأفضل التي يمكن التركيز عليها للحصول على فوائد اكليل الجبل لناحية التنحيف هي من خلال إعداد شاي إكليل الجبل وشربه قبل الغداء وقبل تناول الإفطار، وبالتالي يكفي غلي مقدار كوب من الماء وإضافة حوالي 50 غراماً من عشبة إكليل الجبل إليه بعد غسلها جيداً وشربه مرّتين يومياً، ويُمكن إضافة اليانسون والميرمية له.

 

واذا كنت تريدين تحلية الشاي، يمكن اضافة  ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي إليه، وكذلك إضافة عصير نصف ليمونة إليه، حيث إن هذا المشروب يزوّد الجسم بالطاقة والحيوية.

 

تعرفوا على فوائد اكليل الجبل من خلال الروابط التالية: 

 

إلجأوا الى وصفة اكليل الجبل للتنحيف

بماذا تفيد عشبة إكليل الجبل جمالياً وصحياً؟

تعرفوا على قدرة اكليل الجبل للتنحيف

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟