لخسارة الوزن ركزوا على فوائد بذرة الكتان للتنحيف

لخسارة الوزن ركزوا على فوائد بذرة الكتان للتنحيف

من أجل التخلص من الكيلوغرامات الزائدة ينصح على الدوام تفقد الأمور الطبيعية التي تساهم في التنحيف ومن بينها اليوم سنذكر لكم بذرة الكتان للتنحيف التي تساعدكم على الحصول على جسم رشيق بشكل فعال وربسيط. 

 

فوائد بذور الكتان

 

تفيد بذور الكتان في خفض الكولسترول السيء في الدم والكولسترول عامة كما وأنها مهمة في معالجة الإلتهابات الجلدية ومن ناحية أخرى تعالج الإمساك لأنها تعمل في الجسم كمادة ملينة وتحارب الأورام السرطانية لأنها تعمل كمضادة للأكسدة. ينصح الأشخاص المصابون بالسكر في الدم من النوع الثاني بتناول بذور الكتان الى جانب أن هذه البذور تمنح الجسم الوقاية من أمراض القلب والشرايين وتخفف الحالة الإلتهابية في الجسم. مع تقدم المرأة في السن واقترابها من سن اليأس يجول في بالها هاجس انقطاع الدورة الشهرية وهنا تنصح ببذور الكتان من أجل تخفيف أعراض انقطاع الدورة الشهرية. 

 

بذرة الكتان للتنحيف

 

كيف يمكن الاستفادة من بذرة الكتان للتنحيف؟ الأمر سهل ومتعدد الطرق فأولاً يمكن الاعتماد على تناول بذور الكتان المطحونة بدلاً من الكاملة حيث أن البذور الكاملة تمر كما هي عبر الجهاز الهضمي وبالتالي لا يحصل الإنسان منها على جميع فوائدها. بطريقة أخرى للاستفادة من بذور الكتان يمكن إضافتها الى المخبوزات والشوربات كما الى أطباق الدجاج واللحم. لا ينصح تناول بذور الكتان غير الناضجة لأنها تحوي على خواص سامة. من ناحية أخرى يمكن الاستفادة من بذرة الكتان من خلال نقعها بالماء قبل تناولها وذلك قبل الوجبات من أجل الحصول على أثرها في كبح الشهية. بذور الكتان الكاملة تحافظ على صلاحيتها أكثر من تلك المطحونة ولذلك من المفضل شراء البذور الكاملة والاحتفاظ بها في الثلاجة وطحن الكمية المراد استعمالها طازجة.

 

اكتشفوا عبر موقع صحتي العديد من فوائد بذور الكتان:

 

هل تريدون خسارة الوزن؟ بذور الكتان هو الحل

كيف يمكن أن يستفيد مريض السكري من بذور الكتان؟

ما هي أهمية بذور الرجلة للتخسيس؟

‪ما رأيك ؟