لخسارة الوزن في رمضان المبارك اتبعي هذه الإرشادات!

لخسارة الوزن في شهر رمضان المبارك اتبعي هذه الإرشادات!

مع التغيرات التي يشهدها النظام الغذائي خلال شهر رمضان المبارك، أي مع تبدل الأوقات التي يتناول فيها الشخص وجباته خلال اليوم، قد يزيد بذلك تناوله للمواد الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية بمختلف الأطباق.

ولكن حتّى في شهر رمضان، يمكن تطبيق بعض الخطوات التي من خلالها ننقص الوزن، ونحمي الجسم من تراكم السموم والدهون فيه، فما هي؟

- مع حلول موعد الإفطار وقبل تناول الأطباق المنوعة، اعمدي على تناول حبّة أو حبتين من التمر مع كوب من الماء. فللتمر الكثير من الفوائد خصوصاً في هذه الفترة من العام، كما أنّه يساعد بشكل كبير على تحسين عملية الهضم.

- من الضروري التقليل أو حتى الإمتناع عن تناول المقالي والمواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وبدل ذلك أكثري من الخضار الطازجة، المشوية أو حتى المسلوقة.

في حال كان الطبق يحتوي على النشويات أو الحبوب الكاملة فلا تبالغي بتناولها، بل إحرصي على تحديد الكمية التي تريدينها على أن لا تتجاوز الثلاث ملاعق كبيرة.

- لخسارة الوزن في شهر رمضان المبارك، لا تكثري من تناول الحلويات العربية الدسمة، بل يمكنك إستبدالها ببعض الفواكه الطازجة للحصول على السكر الطبيعي الموجود فيها.

- حاولي الإمتناع عن المشروبات الغذائية، إذ يمكنك شرب عصير الفواكه الطازج، كما وعليك الإكثار من المشروبات الطبيعية الدافئة كالشاي، الينسون، القرفة، الزنجبيل، الزهورات... وغيرها من الأعشاب المفيدة جداً.

ومن المهم هنا الإشارة الى أهمية التقليل من إستعمال السكر الذي يُضاف على المشروبات، وأيضاً التقليل من الملح في المأكولات.

- بالطبع الإفطار من أهم المحطات في النظام الغذائي اليومي في رمضان، ولكن من المهم أيضاً عدم الإستمرار بتناول الأطعمة حتى الوصول للتخمة، إذ ستشعر المعدة بالتعب أثناء الهضم وبالتالي فهذا الأمر يعرقل الوصول للنتيجة المطلوبة من حيث الوزن.

- بعد الإنتهاء من الإفطار لا تنسي ضرورة شرب كميات وافرة من الماء، وذلك لأهمية ترطيب الجسم وتعزيز الشعور بالشبع.

- في أوقات الفراغ خلال النهار يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية السهلة والتي تساهم بدورها في تخفيف الوزن برمضان، وتمنحك المزيد من الطاقة والنشاط.

اليك المزيد من النصائح الغذائية المهمة لشهر رمضان:

أخطاء شائعة اثناء الطهي تفسد الطعام في رمضان!

ما هي أهم أنواع الأطعمة التي يجب ان تتضمنها مائدة إفطار رمضان؟

لهذه الأسباب الكثيرة... لا تترددوا بشرب الشاي الأخضر في شهر رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا