لعظام صحية لا تهملوا تناول الأسماك

لعظام صحية لا تهملوا تناول الأسماك

قد تكونون من محبّي الأسماك أو من الأشخاص الذين لا يتناولونها ولا يحبون الثمار البحرية، ولكن في كلا الحالتين من المهم أن تعرفوا أن الأسماك يمكنها أن تمنح أجسامكم العديد من الفوائد الصحية الأساسية، وفي ما يلي نتعرّف وإياكم على فوائد السمك للعظام.

1

أهمية العظام: تلعب العظام دوراً كبيراً في الجسم، فهي تعطيه الشكل الهيكلي كما أنه تؤمن له الحركة وتعمل على حماية الأعضاء الحيوية الداخلية. لذلك فإن صحة العظام هي من الأمور الأساسية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام. إن الكتلة العظمية في جسم الإنسان تتجدّد بشكل متواصل، ويكون نمو العظام سريعاً في الطفولة والشباب، وتصل إلى ذروتها في عمر الثلاثين،  لتستمر العظام في التجدد ولكن بوتيرة أبطأ من ذي قبل. فالإهتمام بصحة العظام إذاً يجب أن يبدأ منذ الطفولة حتى السنوات المتقدمة من العمر، فما هو دور الأسماك في الحفاظ على صحة العظام؟

2

يقوّي بنية العظام: يحتوي السمك على نسبة عالية من الكالسيوم وهو المعدن الأساسي في تركيبة العظام، كما أنه غني أيضاً بالفيتامين D الذ يعمل على تعزيز قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم. من هنا فإن تناول الأسماك بانتظام من شأنه أن يساعد في بناء العظام وأن يعزز تجددها بشكل دائم، كما أنه يساعد في الحصول على كتلة عظمية صلبة ويحميها من الهشاشة والليونة.

3

علاج التهابات العظام: يحتوي السمك على كمية جيدة من الزيوت الطبيعية التي تساهم في علا الإلتهابات التي يمكن أن تصيب العظام والمفاصل، فتساعد الأسماك على التخلص من آلام العظام وحرقة المفاصل، وتساهم زيوتها الطبيعية في تنشيط الدورة الدموية وتزيد من تدفق الدماء إلى المفاصل والعظام والكتلة العضلية، فتسهّل حركة الجسم وتقلل من آلام المفاصل وتيبّسها. فيساهم بالتالي في علاج مشاكل الروماتيزم وآلام الرقبة والأكتاف، ويعمل على ارتخاء الأعصاب والعضلات المحيطة بالمفاصل وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من حمض الأوميغا 3 المعروف بكونه علاج فعال للروماتيزم.

المزيد حول فوائد الأسماك في ما يلي:

احرصي على تقديم السمك لطفلك لهذه الأسباب!

7 أسباب تجعل من الأسماك غذاء هامّاً خلال الحمل

لماذا يجب ان تحرصوا على تناول السمك المشوي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا