لعيون ساحرة... 3 طرق لوضع المكياج!

لعيون ساحرة... 3 طرق لوضع المكياج!

تؤثر العيون كثيرا على ملامح الوجه وتزيد من جاذبية المرأة وجمالها، لذا يجب التركيز على كيفية تطبيق المكياج المناسب والملائم لشكل العين. في هذا الموضوع من صحتي، نعرفك على أفضل طريقة لوضع مكياج العيون، يمكنك اعتمادها للحصول على نظرة ساحرة.

 

1- مكياج عيون القطة

 

هذه الطريقة سهلة، يمكنك ِإعتمادها في إطلالاتك اليومية والمناسبات على حد سواء. إبدئي اولاً بتطبيق كريم الأساس على العينين لإخفاء الهالات السوداء وتوحيد لون البشرة، ومن ثم طبقي الكونسيلر لإخفاء العيوب التي تظهر.

 

إستعيني في ما بعد بالآيلاينر لرسم خط رفيع او عريض على الجفن العلوي للعينين، مع مدّه إلى الاعلى قليلاً عند الجهة الخارجية للعين. ويمكنك ان تستخدمي قلم الكحل الأسود لتحديد العين من الداخل. هذه بالنسبة إلى الإطلالة الكاجوال، اما للمناسبات فيمكنك إضافة ظلال العيون الملوّن أو الترابي والبراق لتحصلي على إطلالة ملفتة وساحرة.

 

2- مكياج الألوان الترابية أو الحيادية

 

هذا المكياج يعتبر مناسباً أيضاً للإطلالات اليومية حيث يمكنك تطبيقه بسهولة، كما أنه يعد مناسباً للحفلات والسهرات. فإن كنت تحبين المكياج الناعم والهادئ ، إختاري الألوان الترابية. إبدئي بتطبيق كريم الأساس من لون بشرتك ومن ثم الكونسيلر حول العينين لإخفاء العيوب وتوحيد اللون.

 

 ومن ثم استعيني بظلال العيون من الألوان الترابية، من البيج إلى البني الفاتح والداكن، والزهري الفاتح وألوان النيود، واستخدمي قلم الكحل الأسود او البني لتحديد العين من الداخل.

 

3- مكياج العيون الدخانية

 

هذا المكياج  مناسبٌ جدا للإطلالات المسائية الساحرة والراقية، يمكنك تطبيقه بسهولة في المنزل. كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات:

 

 ضعي كريم الأساس والكونسلير المناسبين للون بشرتك، ثم إبدئي بتطبيق ظلال العيون باللون الأسود الخفيف على الجهة الداخلية للعين، وكلما اتجهت الى خارج العين، زيدي من حدّة اللون الأسود إلى أن تصلي إلى الطرف الخارجي مع الأسود الداكن.

 

 ومن ثم بواسطة الآيلاينر، أرسمي خطاً عريضاً يبدأ من الجهة الداخلية للعين ويصل إلى الجهة الخارجية مع مدّه قليلاً إلى الأعلى. وامزجي بواسطة الفرشاة الصغيرة ظلال العيون السوداء مع الآيلاينر، وحددي العين بواسطة قلم الكحل الأسود من الداخل.

 

اقرأوا المزيد عن مكياج الوجه على هذه الروابط:

 

قبل ازالة المكياج عن وجهك... اقرأي هذه النصائح!

تعلمي طريقة تطبيق السيروم قبل وضع المكياج بـ 5 خطوات فقط!

نصائح لا غنى لك عنها لتثبيت المكياج في فصل الصيف!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟