لقشر البرتقال فوائد مذهلة على بشرتك! اكتشفيها في هذا المقال

لقشر البرتقال فوائد مذهلة على بشرتك! اكتشفيها في هذا المقال

لا تقتصر فوائد البرتقال على صحة الجسم، بل يعتبر من أفضل الوسائل التي تساعد في تفتيح لون البشرة وتبييضها. ومن الآن وصاعداً لا ترمي قشر البرتقال في سلّة المهملات، بل استفيدي من فوائدها على بشرتك. اليك في هذا المقال من موقع صحتي كيف تستفيدين من قشر البرتقال للتبييض.

 

فوائد قشر البرتقال

 

يمكن لقشر البرتقال أن تعطيك نتائج عجيبة اذا كانت بشرتك داكنة. فحمض الأسكوربيك، أو الفيتامين C الموجود في البرتقال يعمل كطارد للسموم، لذلك يساعد في تفتيح البشرة وتبييضها، واعطائك لوناً موحّداً.

 

يمكنك الاستفادة من عصير البرتقال، من خلال عصر نصف ليمونة، وتبليل قطنة به ومن ثم فركها على وجهك. اتركي آثار العصير على الوجه لمدة ساعة تقريباً، ثم اشطفيه بالماء. كما يمكنك الاستفادة من قشر البرتقال وعدم رميها.

 

قناع قشر البرتقال

 

هذا القناع يمتاز بفاعليته في التخلّص من آثار الحبوب والبقع الداكنة على البشرة. كما يساعد في تخليص البشرة من الخلايا الميتة وتراكم القشور عليها لتبدو مشرقة وأكثر جاذبية. لتحضير هذا القناع، اجمعي بعض قشور البرتقال، وجفّفيها تحت أشعة الشمس.

 

وعندما تجفّ تماماً اطحنيها للحصول على بودرة ناعمة. ثم أضيفي بعض الحليب الى بودرة قشور البرتقال، لصنع عجينة رقيقة. ضعي هذه العجينة على وجهك، واتركيها لكي تجفّ، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

كما يمكن استخدام العجينة ذاتها لتبييض المنطقة الحساسة والتخلّص من اسمرارها. ضعي العجينة على المنطقة الغامقة اللون، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد. ويمكن الرجوع للون الطبيعي للجلد في خلال شهر من تجربة هذه الوصفة.

 

قشر البرتقال والعسل

 

اخلطي ملعقتين من قشر البرتقال مع ملعقتين كبيرتين من العسل. امرغي الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة ربع ساعة، قبل شطفه بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع على الأقلّ، للحصول على النتائج المرغوبة.

 

يمكنك أيضاً مزج قشر البرتقال مع الطماطم أو الخيار للحصول على بشرة فاتحة بطريقة لافتة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البرتقال على هذه الروابط:

 

البرتقال... عدوّ أو صديق مرضى السكري؟

كيف تطّبقين رجيم البرتقال الفعال لخسارة الوزن؟

لن ترمي قشر البرتقال متى اكتشفت فوائده للبشرة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة