للتقليل من حدة الصداع...تجنّب هذه الأطعمة ضروري!

للتقليل من حدة الصداع... تجنّب هذه الأطعمة ضروري!

نظراً لأن الصداع يمكن أن يكون مزعجاً للغاية، فقد يكون من المفيد تحديد وتجنب المحفّزات المحتملة. بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن تشمل مسببات الصداع أنواع معينة من الطعام يجدر بهم تجنبها لتقليل الأعراض المحتملة.

 

اطعمة تزيد من حدة الصداع

1

الشوكولاتة

وفقاً لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية، ان الشوكولاتة هي ثاني أكثر مسببات لنوبات الصداع شيوعاً بعد الكحول. ووفقاً للدراسة، ان حوالي 22% من الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة عانوا من الصداع. تحتوي الشوكولاتة على كل من الكافيين وبيتا فينيل إيثيل أمين، مما قد يؤدي إلى زيادة حدة الصداع لدى البعض.

2

الأجبان المعتّقة

تحتوي الأجبان المعتّقة على مادة تسمى التيرامين، تتشكل عندما تتسبب شيخوخة الطعام في تحلّل البروتينات. كلما زاد عمر الجبن، زاد محتوى التيرامين التي تزيد بدورها من حدة الصداع. تشمل الأجبان الشائعة التي تحتوي على نسبة عالية من التيرامين الفيتا، الجبنة الزرقاء والبارميزان.

3

 

الأطعمة المالحة

قد تؤدي الأطعمة المالحة - وخاصة الأطعمة المملحة المعالجة التي قد تحتوي على مواد حافظة ضارة - إلى حدوث الصداع لدى البعض. يمكن أن يؤدي استهلاك مستويات عالية من الصوديوم إلى زيادة ضغط الدم، مما يسبب الصداع أو نوبات الصداع النصفي.

4

المحليات الصناعية

تحتوي العديد من الأطعمة المصنعة على مُحليات صناعية، وهي بدائل السكر التي تضاف إلى الأطعمة والمشروبات لإضافة الحلاوة. لكن هذه المحليات الصناعية وخصوصاً الاسبارتام، يمكن أن تسبب الصداع النصفي وان تزيد من حدة الصداع.

5

الأطعمة الحارة

في الواقع ان الأطعمة الحارة، وخصوصاُ الفلفل الحار هي من اهم محفزات الصداع النصفي، ويمكن ايضاً ان تزيد من حدة الصداع. فهذه الأطعمة يمكن ان تتفاعل مع بعض مستقبلات الألم، التي تسمى TRP  في الدماغ ما يمكن ان يزيد من حدة الصداع بشكلٍ كبير.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة