للحصول على شعر طويل وكثيف السرّ بالعسل

للحصول على شعر طويل وكثيف السرّ بالعسل

للعسل أهمية خاصة بالشعر معروفة منذ القدم فهو يساعد على منع تقصفه وجفافه وله العديد من الفوائد الاخرى، بالاضافة الى انه يساعد على تجنب سقوط الشعر والاصابة بالصلع، ويكون ذلك من خلال تدليك فروة الرأس قبل النوم ثم القيام بغسله في الصباح وبالتالي تستطيع فروة الرأس الحصول على القدر الكبير من الفائدة.

 

فوائد العسل للشعر

 

يساعد العسل على اعادة النشاط والحيوية الى جذور الشعر حيث من الممكن استعماله كبلسم للشعر مكون من كوب من العسل الابيض مع نصف كوب من زيت الزيتون الاصلي لمن لديه فروة رأس دهنية ويجب التقليل من كمية زيت الزيتون الى ربع كوب فقط ويتم خلطهما. ويترك هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة للحصول على شعر أكثر حيوية وصحة وجمال.

 

يعتبر العسل ملين ما يعني أنه مرطب طبيعي وهذا يجعله مكيف ممتاز للشعر كما أنه يحتوي على مضادات الاكسدة الطبيعية ما يجعل فروة الرأس صحية ويحفز نمو الشعر للحصول على كثافة شعر كبيرة. يحسن العسل صحة بصيلات الشعر ويساهم في تطويله لكل من يعانون من شعر خفيف. وبما أنه مرطب ممتاز فانه يميل الى منع فقدان الرطوبة من فروة الرأس ولانه يحتوي مستوى عالي من السكر الذي يساهم في عدم تساقط الشعر. وأخيراً هو غني بمضادات البكتيريا ومطهر للغاية فهذا يمنع ظهور العديد من الأمراض كمرض الصفدية وينظف فروة الرأس من البكتيريا.

 

ماسكات العسل للشعر

 

خلط ملعقتين كبيرتين من العسل في 4 أكواب من الماء الدافىء ووضعهم على الشعر بعد غسله بالشامبو وتركه ما بين 10 و 15 دقيقة ثم شطفه وهذا يساعد على عدم تعرض الشعر للجفاف.

خلط ملعقة صغيرة من العسل الابيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وخلطهما بكمية قليلة من الماء الدافئ بجانب ملعقة صغيرة من القرفة، ونقع الشعر بهذا الخليط لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالشعر من خلال الروابط التالية: 

 

هذه الوصفات المنزلية تخلصك من مشكلة تساقط الشعر!

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

الروزماري... علاج فعّال لتساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟