للزنجبيل قدرة عجيبة على حرق الدهون

للزنجبيل قدرة عجيبة على حرق الدهون

للزنجبيل العديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم، والتي من أهمّها خسارة الوزن وحرق الدهون خصوصًا دهون البطن والأرداف والفخدين. فقد وجدت بعض الدراسات أنه يمكن زيادة نسبة خسارة الوزن باستعمال الزنجبيل جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحّي وممارسة التمرينات الرياضية. كما إن فائدته تكمن في تناوله بعد الوجبة مباشرة سواء الخفيفة أو الدسمة، لأنّ قدرته مثالية في عدم جعل الدهون تتراكم في الجسم. فكيف يلعب دوره؟ وكيف يمكن استخدام الزنجبيل للاستفادة من فوائده؟.

تحسين عملية الهضم

الزنجبيل يريح المعدة ويساعد على تحسين عملية الهضم، وأكدت بعض الدراسات أنّ تحسين عملية الهضم تساعد على خسارة الوزن. وتلك الفكرة قد بنيت على أساس، أن الهضم الأمثل يساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية الزائدة داخل الجسم، ما يتسبب في خسارة بعض الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الزنجبيل على الشعور بالشبع، ما يساهم في الحد من الإفراط في تناول الطعام. ومن المعروف أنّ للزنجبيل مذاق مستساغ، ما يعني أنّكِ يمكن أن تستعمليه كمنكّه للطعام أو تناوله كمشروب ساخن.

وصفات مع الزنجبيل

هناك العديد من الوصفات التي يمكن تحضيرها بالاعتماد على الزنجبيل لكي تستفيدي من فوائده على صعيد خسارة الوزن وحرق الدهون. فيمكنك أولاً تحضير مشروب الزنجبيل عبر وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الناعم مع ملعقة قرفة صغيرة وملعقة صغيرة في كوب وتضيفون الى المزيج الماء المغلي وتحرّكي الشراب جيّداً. وهناك طريقة أخرى لاستخدام الزنجبيل غير شربه أو أكله، إنما يمكن أن تضعيه على بشرتكِ لتتخلّصي من الترهّلات وتراكم الدهون. فما يجب أن تفعليه هو غلي برش الزنجبيل في الماء وتركه حتّى يبرد، ثم امزجيه مع ملعقتين من خلّ التفاح وملعقة من مسحوق اللوز وملعقة من ماء الورد. هذا المزيج تضيفيه الى كريم الترطيب الذي تستخدميه يومياً وستلاحظين الفرق سريعاً.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا