بعيداً من أضرارها الصحّية.. هكذا يُمكن الاستفادة من المياه الغازيّة

للمياه الغازية فوائد كثيرة لا تعرفونها... اكتشفوها معنا!

المياه الغازية فوائدها

يزداد الإقبال على شرب المياه الغازيّة من كلّ الفئات العمريّة، خصوصاً بعد تناول الوجبات الرئيسيّة، وهي تُناسب جميع الأذواق نظراً لنكهاتها المُختلفة واللذيذة. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفوائد التي تُقدّمها المياه الغازيّة للحياة اليوميّة، نظراً لأنّها تضرّ الجسم صحّياً أكثر ممّا تُفيده.

 

تُنعش الجسم

 

تتميّز المياه الغازيّة بأنّها تمنح الجسم البرودة والانتعاش، خصوصاً في فصل الصيف الحارّ، وهذا ما يُشجّع على استهلاكها بكمّياتٍ كبيرة.

 

تُساعد على الهضم

 

نظراً لأنّها غنيّةٌ ببيكربونات الصوديوم، من المُمكن أن تُساعد المياه الغازيّة على الهضم إفراغ المعدة بشكلٍ جيّد.

فيُمكن أن تُساعد المياه الغنيّة بالبيكربونات على إفراغ المعدة بشكلٍ أفضل، علاوةً على أنّها تُزيل الشّعور بالثقل بعد تناول الطّعام.

 

تُنعّم الشّعر

 

بعيداً عن تناولها، يُمكن الاستفادة من المياه الغازيّة في الشقّ الجمالي؛ حيث أنّها قد تُنعّم الشّعر بفعاليّة وكفاءة.

ويُمكن استخدامها عن طريق وضع كأسين من المياه الغازيّة ونصف كأسٍ من عصير الليمون الطازج وكأسٍ من الحناء الخضراء في وعاءٍ والخلط جيّداً، ثمّ وضع الخليط على الشّعر وتغطيته بكيسٍ بلاستيكيّ وتركه لمدّةٍ تصل إلى 5 ساعات، وبعدها غسل الشّعر جيّداً بالماء.
 

أو يُمكن استخدامها بطريقةٍ أخرى عن طريق وضع كأسين من المياه الغازيّة وكأسين من ماء الورد في وعاءٍ وخلطهما جيّداً، ثمّ وضع الخليط على الشّعر وتدليكه جيّداً من الجذور حتى الأطراف لمدّة 20 دقيقة، وبعدها غسله جيّداً بالماء.

 

تُزيل الصدأ والأوساخ عن المرحاض

 

يُمكن للمياه الغازيّة أن تكون مُفيدةً في الحياة اليوميّة من جهة تسهيل بعض المهام؛ إذ أنّها تُزيل الصدأ والأوساخ عن المرحاض.

في هذا الإطار، يكون استخدامها عن طريق وضع كميّةٍ كافيةٍ من المياه الغازيّة على المرحاض وتركها لمدّة ساعتين على الأقلّ وبعدها إزالتها بالماء.

 

تُفتّت الدّهون عن الملابس

 

تلعب المياه الغازيّة دوراً فعّالاً في تفتيت الدّهون والأوساخ المُستعصية عن الملابس؛ حيث ويُمكن استخدامها عن طريق وضع كميّةٍ كافيةٍ منها مع مُستحضرات التّنظيف على قطعة القماش وتركها لمدّة ساعة، وبعدها غسل الملابس بالماء السّاخن.

 

يُشار إلى أنّ المياه الغازيّة، على الرّغم من هذه الفوائد الذي تُقدّمها، إلا أنّها يُمكن أن تُشكّل خطراً صحّياً في حال تناولها بشكلٍ مُنتظم؛ نظراً لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من السكر وغاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى نسبةٍ مرتفعةٍ من الكافيين.

 

لمزيد من المعلومات حول المياه الغازية إطلعوا على المواضيع التالية:


ما علاقة المياه الغازية بتأخّر الحمل؟

أي مخاطر تحملها المياه الغازية على صحتكم؟

استخدامات لا تتوقعينها للمياه الغازية الطبيعية!

 

‪ما رأيك ؟