لماذا تعتبر الفاصوليا جيدة جداً للرجيم؟

لماذا تعتبر الفاصوليا جيدة جداً للرجيم؟

روبير الجميّل

يحاول العديد من الأشخاص اختيار نوع الرجيم المناسب لهم بهدف خسارة الوزن الزائد، والتخلص من الدهون المتراكمة في بعض أماكن الجسم. ولكن ما قد لا يعلمه معظم الأشخاص أن رجيم الحبوب قد يكون مفيداً جداً لهم، خصوصاً الذي يرتكز على الفاصوليا، لأنها تحمل في طياتها العديد من الفوائد.

 

- الكثير من الألياف

الفاصوليا مصدر غني بالألياف التي تساعد في الحفاظ على عمل أنظمة الجسم بشكل صحي وتحمي من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وأمراض الجهاز الهضمي. تحتوي الفاصوليا البحرية على حوالي 19 غراماً من الألياف لكل كوب. يمكن إضافة بعض الديك الرومي المدخن واللفت والبصل والجزر للحصول على شوربة دسمة.

 

- الكثير من البروتين

تعتبر الفاصوليا طريقة رائعة للحصول على بروتين قليل الدسم ومنخفض السعرات الحرارية الذي يحتوي بالفعل على الألياف والكربوهيدرات الممزوجة. يحتوي الكوب الواحد على حوالي 15 غراماً. هذا يزيد مرتين إلى ثلاث مرات عن الأرز أو القمح. إنه جيد بشكل خاص لبناء كتلة بروتينية تسمى ليسين، قد لا يحصل الشخص النباتي على ما يكفي منها. قم بطهي الحساء النباتي اللذيذ الغني بالبروتين مع العدس والبصل والجزر والطماطم ومسحوق الفلفل الحار.

 

- تحافظ على الوزن الصحي

إذا جعلت تناول الفاصوليا عادة، فمن المرجح أن يكون لديك وزن أقل، وخصر أنحف، ومؤشر كتلة جسم أقل (BMI). ويؤكد أطباء التغذية أن الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالبروتين سيفقدون المزيد من الوزن مع وجود الفاصوليا كمصدر رئيسي للبروتين.

 

- تدعم صحة القلب

جعل الفاصوليا جزءاً منتظماً من نظامكم الغذائي سيدعم كثيراً صحة القلب، بحيث يمكن أن تخفض الكوليسترول الضار LDL. وللحصول على خيار غذائي صحي للقلب، يمكن إعداد سلطة بسيطة مصنوعة من البنجر والفاصوليا والخضراوات.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة